محافظ حضرموت يوجه بإنشاء مركز للإصدار الآلي وحصر أضرار السيول بغيل باوزير

> المكلا «الأيام» خاص

>
وجه محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس الثلاثاء، بإنشاء مركز متكامل للإصدار الآلي (خدمة المواطن) بساحة إدارة المرور بجول مسحة بالمكلا ، لتسهيل خدمات استخراج البطاقة الشخصية وجوازات السفر، بالإضافة إلى رخص قيادة السيارات وترقيمها.

ويهدف المشروع- المموّل من السلطة المحلية بالمحافظة- إلى تقديم خدمات للمواطنين لتسهيل الإجراءات في استكمال معاملات شهادات المواليد والوفيات والجوازات والبطائق الشخصية في موقع واحد يشمل كافة الأقسام، ويهدف إلى التخفيف من الازدحام عن إدارات الجوازات والأحوال المدنية.

كما تفقد مدير عام إدارة الأمن بساحل حضرموت العميد منير كرامة التميمي موقع إنشاء مركز الإصدار الآلي (خدمة المواطن) بجول مسحة، واطلع على سير العمل الجاري هناك.

ويتكون المشروع من مبنى طابقين يضم الأحوال المدنية، الهجرة والجوازات، وإدارة المرور، إضافة إلى تجهيزه بأحدث الوسائل التقنية والأجهزة، ويشتمل على مواقف للسيارات، وبوفيات، وصالات انتظار للرجال وأخرى خاصة بالنساء.
وتجدر الإشارة إلى أن مشروع إنشاء مركز الإصدار الآلي بالمكلا يأتي ضمن المشاريع التي تهدف إلى تطوير المؤسسة الأمنية وتحديثها.


وفي سياق آخر، رعى محافظ حضرموت أمس بالمكلا توقيع اتفاقية لتوريد قطع غيار ومضخات ومحركات غاطسة ومواسير للآبار بكلفة 225 ألف دولار، ومدتها 3 أشهر ضمن برنامج المشاريع الممولة من منظمة اليونيسيف في إطار عدد من المناقصات لتحسين شبكات المياه والصرف الصحي وحماية البيئة.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مجموعة مشاريع تم اعتمادها لتحسين شبكات المياه والصرف الصحي وحماية البيئة في جميع مديريات ساحل حضرموت، وعددها 17 مناقصة بكلفة إجمالية 2 مليون و200 ألف دولار بتمويل من منظمة اليونيسيف.
وأكدت مصادر من مكتب محافظ حضرموت أنه سيتم التوقيع خلال الأيام القادمة على بقية العقود بعد الإرساء والتحليل واستكمال إجراءات إنزال المناقصات.

وقع الاتفاقية عن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المدير العام م.وهيب يسلم غانم، وعن مجموعة التميمي الدولية المنفذة للمشروع مدير عام المجموعة فهمي خميس التميمي.  
 
وفي خبر منفصل، ناقش المحافظ البحسني أمس بالمكلا مع مدير عام مديرية غيل باوزير د.عدنان حمران حجم الأضرار التي تعرضت لها المديرية جراء الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة الأسبوع الماضي الناتجة عن منخفض (لبان).
ووجه المحافظ برفع تقرير شامل عن الأضرار التي تعرضت لها المديرية، وفتح الطرق المغلقة بسبب تدفق السيول في مختلف مناطق وقرى المديرية.

ومن ناحية أخرى، التقى البحسني بأعضاء الفرق الطبية المكلفة بتنفيذ المسح والبرامج الصحية والتدخلات العلاجية للمواطنين  في مديريات غيل باوزير وحجر وحريضة.

ويأتي هذا المشروع في إطار التدخلات الطبية العاجلة التي تنفذها منظمة انترسوس في بعض المديريات المستهدفة والنائية، بدعم من منظمة اليونسيف لمساعدة المواطنين وتقديم العلاجات المجانية، وتنفيذ المسح لاكتشاف وتشخيص وعلاج الحالات الأكثر انتشاراً في هذه المديريات، ودعم المستشفيات بأدوية مجانية.


وأشاد المحافظ البحسني بالجهود المتواصلة لمنظمتي انترسوس واليونسيف وتدخلاتهما لعلاج ومساعدة المواطنين في المديريات المستهدفة والنائية، مؤكداً على أهمية الرسالة والمهمة الإنسانية والوطنية التي سينفذها أعضاء الفرق الطبية الذين سيتوجهون للعمل الميداني في المديريات الثلاث بساحل ووادي حضرموت لخدمة أهلهم الذين يعانون ظروفاً معيشية صعبة، داعياً أعضاء الفرق الطبية والمتطوعين إلى التعامل الأمثل مع المواطنين والمرضى ومراعاة الجوانب النفسية لهم، وتقديم أفضل الخدمات بهدف الاستفادة المثلى من هذا المشروع وإنجاحه.

وأبدى المحافظ دعم السلطة المحلية ومساندتها لهذا المشروع وتسهيل تنفيذه على الواقع بهدف ملامسة وعلاج الحالات المستهدفة.

بدوره أوضح مدير المشاريع الطبية بمنظمة انترسوس د. خليل بامطرف أن هذا المشروع يعد الثالث للمنظمة في حضرموت، تم خلاله اختيار كوادر صحية وفرق تطوعية من المديريات المستهدفة بواقع 6 فرق طبية و26 متطوعاً في المديريات الثلاث وتأهيلهم لتحقيق قاعدة صحية مؤهلة ومستدامة لتنفيذ مثل هذه المشاريع.

وأشار إلى أن المشروع سيركز على معالجة الحالات الأكثر انتشاراً والأطفال دون الخامسة من العمر والنساء في سن الإنجاب والحوامل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى