أسير يسرد قصة انضمامه للحوثيين وكيف يتلقون الأوامر

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 نشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية، مساء أمس الثلاثاء، تسجيلًا مرئيًا لأحد الأسرى الحوثيين، وهو يسرد قصته مع الجماعة وكيف جُند معها وكيف يتلقون الأوامر من القيادات الحوثية.

وقال الأسير الحوثي «اسمي جمال داود «محمد حسن علي» من قرية المقرس بمديرية التحيتا، أخذتني ميليشيات الحوثي بعد أن دخلت معهم إلى محافظة صنعاء، وتم إدخالي في دورة تدريبية لمدة شهرين، وبعدها جاؤوا بي إلى جبهة التحيتا في مصنع الثلج، الذي يقع على حدود مدينة التحيتا باتجاه زبيد، وقاتلت هناك لمدة شهر».

وأضاف «قنصت أحد المواطنين في التحيتا فأرديته قتيلا، لأن الأوامر القادمة من قيادتنا في صفوف ميليشيات الحوثي تقول (اقتلوا كل من ترونه أو تصادفونه)».

وتابع «أردت العودة إلى منزلي الواقع في قرية (المقرس) بمديرية التحيتا فألقى عليّ مقاتلو ألوية العمالقة القبض وأصبحت أسيرا لديهم».

واستطرد «هناك عشرات الشباب بل المئات من الذين أخذتهم ميليشيات الحوثي لتعلمهم في دوراتها العسكرية والثقافية القتل الممنهج حتى وإن كانوا من أهالي قراهم ومديرياتهم».

بدوره، علق المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية على إفادة الأسير الحوثي بالقول إن هذه «استراتيجية تتخذها ميليشيات الحوثي لتفرض قوتها على المواطن البسيط الأعزل».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى