الأهلي المصري بين مطرقة الوصل الإماراتي وسندان الترجي التونسي

> القاهرة «الأيام» متابعات

>
 يترقب جمهور الأهلي المصري المواجهة المرتقبة أمام الترجي التونسي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا سواء بجولة الذهاب أو الإياب يومي 2 و9 نوفمبر المقبل باستاد برج العرب ثم رادس.

 وقبل مواجهتي الترجي ، يجد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي نفسه أمام اختبار صعب أمام الوصل الإماراتي، اليوم الأحد ، في ذهاب دور الـ 16 في بطولة كأس زايد للأندية العربية ليصبح الفرنسي كارتيرون بين مطرقة مواجهة الوصل الصعبة ، وسندان الصدام المنتظر مع الترجي ، وهو الأمر الذي يسيطر على الأجواء في القلعة الحمراء.

 * المدرب الفرنسي رغم مخاوفه من الإصابة ، فضل اصطحاب القوة الضاربة لخوض مباراة الوصل، ولم يمنح لاعبيه راحة، باستثناء المصاب إسلام محارب ، فيما تأكد غياب محمد نجيب والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجاي ، عن مباراتي الترجي للإصابة .. ويبدو كارتيرون حائراً بين تطبيق سياسة التدوير، وهو السيناريو الأقرب ومنح الفرصة لبعض البدلاء غير المقيدين أفريقياً مثل أحمد الشيخ ومحمد شريف ، أو تجهيز البدلاء المقيدين البعيدين عن الجاهزية، للغياب الطويل، مثل صلاح محسن وميدو جابر وصبري رحيل.

 * ويتطلع كارتيرون لحسم مواجهة الذهاب أمام الوصل ، بنتيجة طيبة خاصة أن مواجهة الإياب في الإمارات يوم 22 نوفمبر المقبل، سيليها مواجهة قوية في القاهرة ضد الاتحاد السعودي ببطولة كأس السوبر المصري السعودي .. وحاول الجهاز الفني للأهلي بهدوئه المعتاد فصل الأمور بين المباراتين ضد الوصل والترجي.

 * وأكد محمد يوسف المدرب العام للأهلي أن فريقه ينظر لكل مباراة على حدة ويركز حالياً في مواجهة الوصل ، موضحاً أنه تحدث مع اللاعبين ، بشأن تأجيل التفكير في نهائي دوري الأبطال ، والبحث عن نتيجة طيبة أمام الوصل.
 * وأضاف : "نسعى أيضا لاستكمال المشوار في البطولة العربية ، وحصد كأس زايد ، ووصولنا لنهائي دوري أبطال أفريقيا، يحفزنا لمواصلة التألق والتقدم عربياً أيضا".

 * وحرص كارتيرون على مشاهدة شرائط مباريات الوصل ، كما رفض مسؤولو الأهلي الحديث عن تراجع المنافس مؤخراً ورحيل مدربه الأرجنتيني جوستافو كوينتريوس وتعيين الإماراتي حسن العبدولي .. ورفض كارتيرون فكرة إقامة معسكر بمنطقة برج العرب بالإسكندرية رغم تقارب موعد اللقائين ضد الوصل اليوم الأحد ، والترجي الجمعة المقبل .. مفضلاً العودة بعد لقاء الوصل ، منعاً لوجود أي حالة ملل بين اللاعبين.

 * وأكد العميد محمد مرجان مدير النادي الأهلي أن ضيق الوقت يجعل النادي يعمل في اتجاهين .. الأول استقبال بعثة الوصل وإنهاء ترتيبات المباراة ، والحضور الجماهيري بشكل جيد ، والثاني ترتيبات مواجهة الترجي.

 وأضاف : "حصلنا على موافقة أمنية بإقامة مباراة الترجي على ملعب برج العرب وبحضور 60 ألف مشجع، ونسعى للخروج بمواجهة الوصل بشكل طيب ، ثم فتح ملف النهائي الأفريقي".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى