افتتاح أعمال معرض التوظيف الأول في عدن

> عدن «الأيام» سبأ

>
افتتُحت في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الأربعاء أعمال معرض التوظيف الأول، والذي تنظمه الوكالة الأمريكية للتنمية بالتعاون مع الحكومة اليمنية بحضور رسمي للجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.حسين باسلامة، خلال كلمته، أن العملية التعليمية والتأهيل لا تقتصر على وزارتي التعليم العالي والتدريب المهني فحسب، بل يجب أن تكون هناك شراكة بين المؤسسات التعليمية بكل أنواعها ومنظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى إشراك رأس المال الذي يمثل الركيزة الأساسية لتحريك الاقتصاد وإيجاد فرص العمل للشباب.

بدوره قال وزير التعليم الفني والتدريب المهني د.عبدالرزاق الأشول: "نحن سعداء بأن نبدأ تدشين أعمالنا من العاصمة عدن، والذي يمثل منصة للتواصل مع القطاع الخاص والشركات الباحثة عن عمالة بمختلف المجالات الخدمية".
وأضاف "إننا ومن هذه النافذة نطلق رسالة نداء للجهات المانحة بأن تعطي التعليم والتدريب والتأهيل مساحة واسعة، لما من شأنها تمكين الشباب على المنافسة الحقيقية في سوق العمل المواكب للتطورات الحديثة".


وأشار إلى أن الحكومة وبالشراكة مع المنظمات الدولية لديها توجهات حقيقة لتصحيح مسار العملية التعليمية والتأهيل والتدريب للشباب اليمني، وذلك وفقا لتأهيل الدولة المنشودة والمتمثلة بالدولة الاتحادية التي ستضمن لكل فرد حقه في الحياة العامة والخاصة.

من جهتها أوضحت رئيس فريق تطوير القوى العاملة وتحقيق الاستقرار والنجاح الاقتصادي في اليمن، بثينة السعدي، بأن المشروع الذي تم الإعداد له بين الحكومة والوكالة الأمريكية يهدف إلى تقارب ثلاث فئات أساسية، هي الحكومة وأصحاب الشركات التجارية والباحثين عن العمل من الشباب الخرجين وأصحاب الخبرات المهنية.

وأشارت إلى أن المشروع يعمل وبالتعاون مع التعليم العالي والتعليم الفني على تحسين رأس المال البشري، للبحث عن سبل التوظيف الذي يضمن للشباب حياة كريمة في المستقبل".

وأفادت بعقد الوكالة عددا من الملفات مع الحكومة والقطاع الخاص لمناقشة عملية التدريب والتأهيل للشباب، وتمكينهم من المنافسة على العمل، حيث تم مشاركة أكثر من 120 شركة من مختلف القطاعات والأعمال، ووفرت 250 فرصة عمل، بالإضافة إلى التواصل مع 2000 باحث وباحثة عن عمل، وهو الأمر الذي تسعى الوكالة وشركاؤها لأن يصل المشروع إلى نجاح بمستوى التوقعات.

وعبرت عن شكرها للحكومة اليمينة ممثلة بوزارة التعليم العالي والتعليم الفني وكل الجهات التي عملت على إنجاح هذا المشروع الهادف إلى تنمية قدرات الشباب وتسهيل فرص العمل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى