الزبيدي: نسعى للتمكين السياسي الحقيقي ودعوتنا للحوار إيمانا بأن الوطن للجميع

> عدن «الأيام» خاص

>
 أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس قاسم عبد العزيز الزُبيدي، على أهمية العمل بوتيرة عالية وتحسين أداء جميع دوائر وأقسام المجلس، بالإضافة إلى العمل بين أوساط المجتمع بما يحقق التمكين السياسي الحقيقي على أرض الواقع، حد قوله.

وشدد الزُبيدي على دعوة المجلس للحوار مع جميع المكونات السياسية الجنوبية الأخرى، والتي "تنطلق من إيمانه بأن الوطن يتسع للجميع لتحقيق تطلعات شعبنا"، حد تعبيره.

كل ذلك جاء خلال افتتاح رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي صباح أمس الأربعاء مقر الجمعية الوطنية للمجلس في العاصمة عدن، بحضور رئيس الجمعية اللواء أحمد سعيد بن بريك، والأمين العام للمجلس الأستاذ أحمد حامد لملس، وبحضور عدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس والجمعية الوطنية على حدٍ سواء.

خلال افتتاح مقر الجمعية العمومية بعدن
خلال افتتاح مقر الجمعية العمومية بعدن

وهنأ الزُبيدي، خلال كلمة الافتتاح، الجميع، مشيدا بالجهود الواضحة التي بذلت لهذا الإنجاز، وفي تأسيس الجمعية على "أسس علمية وعملية ووفق البرنامج السياسي للمجلس الانتقالي الحامل السياسي لقضية شعب الجنوب".

وقال: "نحن منذ بداية اليوم الأول لتأسيس المجلس والجمعية حرصنا على أن تكون هذه المؤسسات الوطنية وغيرها من المؤسسات الجنوبية الأخرى هي الصورة المُثلى التي تمثل تطلعات شعبنا وتعكس عملنا السياسي في الداخل والخارج".

وأضاف "إن ما نلمسه اليوم هو ثمرة من ثمرات تراكمات نضالات شعبنا الجنوبي منذ عام 1994م، وإلى الآن، والعمل السياسي في المراحل السابقة التي عملنا فيها في ظروف هي أصعب من هذه الظروف التي نمر بها اليوم، ونخطو فيها هذه الخطوة الجديدة نحو مرحلة قادمة".
من جانبه، رحب رئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك بجميع الحاضرين، متعهدا بأن "تكون الجمعية عند حسن ظن الجميع، من خلال تطوير عملها وتحسين أدائها بما يخدم قضية شعب الجنوب".

وعبر اللواء بن بريك عن أمله في أن يكون هذا الإنجاز خطوة أخرى إلى تحقيق هذا الهدف الذي من أجله تأسست الجمعية.

بعد ذلك، قام رئيس المجلس عيدروس الزُبيدي بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المقر الرئيسي للجمعية الوطنية الجنوبية رسميا، وطاف برفقة رئيس الجمعية وجميع الحاضرين بدوائر وأقسام الجمعية الوطنية، وتفقد آلية وسير العمل في كل دائرة.
وكان الزُبيد أعلن في 4 مايو 2017م إعلان عدن التاريخي، ليتمخض عنه تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى