اللواء بن بريك: سنحاور الجميع رغم تعكير سعينا لانتزاع الاستقلال

> عدن «الأيام» نسمة صلاح

>
 أكد اللواء أحمد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي الجنوبي، بأن بيان 3 أكتوبر المنصرم يعد خارطة طريق للمجلس الانتقالي وللقضية الجنوبية، وأن قيادة المجلس أجلت تنفيذ البيان تفويتا للفرصة على المتربصين الذين أرادوا إراقة الدماء الجنوبية، وحتى يتم استكمال الترتيبات والهيئات الداخلية واستكمال الحوار الجنوبي مع بقية الأحزاب والمكونات الجنوبية الأخرى.

وأضاف اللواء بن بريك في حديثه خلال اللقاء التشاوري الذي عقدة أمس الإثنين في مقر الجمعية الوطنية العمومية: «سنحاور الجميع رغم أن هناك من يحاول أن يعكر سعينا في انتزاع الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية، ورسالتنا ستكون واضحة، ومن أراد مشروع الأقلمة فليذهب مع الشرعية، ومن أراد الوحدة الاندماجية فليذهب مع الحوثي، ومن أراد قضية الوطن واستعادة الدولة والاستقلال فليأتي معنا ومع الشعب والحق واضح».

وأوضح بن بريك أن أي تعيين للحكومة الجديدة لا يعني المجلس الانتقالي وقضية شعب الجنوب، وما يهمنا أولا وأخيرا هو تحسين وضع الشعب، وسيتم طرد كل فاسد من كل الوزارات والمرافق والإدارات، وسيبقى المخلصون من الكوادر والموظفين على رأس عملهم.. مشيرا إلى أن هناك ثروات تكفي لإدارة دولة الجنوب وجعل الشعب في مستوى معيشي راقٍ.

وقال: «نسعى إلى الاتفاق مع كل القوى الجنوبية لتكن معنا في ساعة الصفر التي قد تأتي بأي وقت، وهي باتت قاب قوسين أو أدنى، وإن هدف الانتقالي هو الاتفاق على فريق تفاوضي واحد أمام العالم لدعم قضية الشعب واستعادة الدولة الجنوبية والاستقلال، وتحرص قيادة المجلس على إدخال العديد من الأطراف في المفاوضات، على أن يتم اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب بغض النظر عن انتمائه، والأهم هو أن تتفق أفكاره مع متطلبات الشعب في استعادة دولة الجنوب وتحقيق الاستقلال الكامل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى