دوري أبطال إفريقيا: الأهلي المصري يحتج على إيقاف أزارو

> القاهرة «الأيام» أ ف ب

>
 أعلن النادي الأهلي المصري ، أمس الثلاثاء ، تقدمه باحتجاج إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ، عن طريق الاتحاد المصري ، على خلفية إيقاف مهاجمه المغربي وليد أزارو مباراتين ، ما سيؤدي لحرمانه فرصة المشاركة في مباراة الإياب في الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا ضد الترجي التونسي.

 وكان الاتحاد القاري قد أعلن مساء أمس الأول الإثنين إيقاف أزارو على خلفية تصرفه ، في مباراة الذهاب ، التي انتهت بفوز الفريق المصري 3-1 الجمعة الماضي في الإسكندرية ، ما سيحرمه من خوض مباراة الإياب ، بعد ثلاثة أيام في ملعب رادس بتونس.

 وقال الأهلي الباحث عن لقبه التاسع في المسابقة الإفريقية إنه : "أرسل خطاباً للاتحاد المصري لكرة القدم ، عقب قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بإيقاف وليد أزارو مباراتين ، وتغريم الأهلي واستدعاء كارتيرون ، المدير الفني (الفرنسي) لجلسة استماع".

 وطلب بطل مصر "التقدم بمذكرة للاتحاد الإفريقي ، يستند خلالها على شكوى تتضمن دهشته من إيقاف وليد أزارو مباراتين، في حين لم يدنه حكم المباراة ولم ينذره ، كما أن شريط المباراة لم يتضمن أي إدانة له".
 وفي حين لم يحدد الكاف في بيانه أمس السبب المباشر لإيقاف أزارو يرجح أنه يعود لما ظهر عبر كاميرات البث التلفزيوني ، من تعمد المهاجم المغربي تمزيق قميصه في ركلة الجزاء الثانية ، التي حصل عليها فريقه ، وسجل منها وليد سليمان الهدف الثالث للفريق المصري.

 واعتبر الأهلي أمس أن "واقعة قطع اللاعب قميصه سلوك غير رياضي تم محاسبته عليه من ناديه ، لكنه معتاد من لاعبين في كل ملاعب العالم ، دون أن توجه ضدهم عقوبات ، وهو ما يدفعنا للسؤال عن لائحة مثل هذه العقوبات ، خاصة وهي تأتي قبل مباراة نهائي بطولة كبرى".

 وإضافة إلى إيقاف أزارو ، قرر الاتحاد الإفريقي فرض غرامة قدرها 20 ألف دولار على النادي ، واسدعاء مدربه كارتيرون للمثول أمام لجنة الانضباط للاستماع إليه بخصوص اتهاماته بسلوك غير رياضي .. واعتبر النادي الأهلي ، أن فرض غرامة عليه "بينما لم يقع منه أو من جماهيره ما يستحق ذلك ، واستدعاء كارتيرون لجلسة استماع أمر غير مفهوم ،  وهو من تعرض للاعتداء من جانب لاعب بالفريق المنافس".

 وسيشكل غياب أزارو عن الإياب ضربة للأهلي الساعي إلى لقب أول منذ 2013 ، وتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في المسابقة القارية ورفعه إلى تسعة ، بينما يسعى الترجي للقب ثالث بعد 1994 و2011 .. وكان أزارو قد اقتنص ركلتي جزاء لصالح فريقه في مباراة الذهاب.

 وفي مقابل غيابه ، من المقرر أن يغيب عن صفوف الترجي سيف الدين الداوودي ، والكاميروني فرانك كوم ، بسبب الإيقاف لتراكم الانذارات ، بعد نيل كل منهما بطاقة صفراء في مباراة الذهاب ، التي شهدت خشونة من قبل اللاعبين، وانتقادات واسعة للحكم الجزائري مهدي عبيد الذي احتسب 3 ركلات جزاء (إثنتان للأهلي وواحدة للترجي).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى