دوري أبطال أوروبا: برشلونة يضمن تأهله إلى دور الـ 16 وانتصار تاريخي للنجم الأحمر على ليفربول

> عواصم «الأيام» متابعات

>
ضمن برشلونة الإسباني تأهله إلى دور الـ 16من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه إنتر الايطالي 1-1 ، أمس الثلاثاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات .. وسجل لبرشلونة مالكوم في الدقيقة 83 ، وتعادل لإنتر ميلان ماورو إيكاردي في الدقيقة 87 .. وبهذا التعادل يواصل برشلونة تصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط ، بينما يتواجد إنتر ميلان في الوصافة برصيد 7 نقاط.

 وافتتح البلوجرانا التسجيل في الدقيقة 83 عبر البديل البرازيلي مالكوم ، في أول لمسة له في اللقاء، بتسديدة على يمين الحارس هاندانوفيتش ، مستغلاً تمريرة من مواطنه فيليب كوتينيو ليتعادل أصحاب الأرض بأقدام الأرجنتيني ماورو إيكاردي ، بتسديدة قوية في وسط المرمى بتمريرة من البديل مارتينيز في الدقيقة 87 .. واستمرت محاولات البلوجرانا ، من أجل مضاعفة النتيجة في الدقائق الأخيرة ، لكن بدون أي جدوى ، ليحسم التعادل الإيجابي اللقاء.

 * وتمكن أتلتيكو مدريد الإسباني من تحقيق فوز ثمين على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون رد ، ليثأر من هزيمته ذهابًا (4-0) .. سجل هدفي أتلتيكو الثنائي ساؤول نيجويز وأنطوان جريزمان ، في الدقيقتين 33 و80 ، ليرفع فريق العاصمة الإسبانية رصيده إلى 9 نقاط بالتساوي مع دورتموند ، الذي حافظ على صدارته رغم الهزيمة، بتفوقه بفارق الأهداف.

من مباراة أتليتكو مدريد
من مباراة أتليتكو مدريد

 * وحقق النجم الأحمر الصربي إنتصاراً تاريخياً على ليفربول الإنكليزي 2-صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة ، ليثأر منه بعد خسارته الثقيلة أمامه صفر-4 ذهاباً .. والفوز هو الأول لناد صربي في دوري أبطال أوروبا منذ اعتماد النظام الجديد موسم 1992-93 (باستثناء التصفيات) ، إذ كانت الفرق الصربية خاضت 15 مباراة ، في دور المجموعات فتعادلت في 4 وخسرت 11 منها.

 ونجح أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل عندما أبعد حارس ليفربول البرازيلي أليسون كرة خطيرة سددها آل فاردو بن من خارج المنطقة إلى ركلة ركنية نفذها الألماني ماركو مارين وارتقى ميلان بافكوف فوق الهولندي فيرجيل فان دايك ، ليزرعها داخل الشباك (22) .. ولم يكد ليفربول يخرج من الصدمة حتى وجد نفسه متخلفاً بهدفين بتسديدة قوية من بافكوف نفسه من 25 متراً عجز عن التصدي لها أليسون (29).

من مباراة ليفربول
من مباراة ليفربول

 * وتعرض موناكو لخسارة مذلة أولى في عهد مدربه الجديد النجم السابق تييري هنري ، بسقوطه على أرضه ، أمام بروج البلجيكي صفر- 4 ، وأنعش بروج آماله في التأهل إلى دور الـ 16 ، رافعاً رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث ضمن المجموعة الأولى ، فيما اقترب موناكو من توديع المسابقة رسمياً.

 وافتتح بروج التسجيل باكراً بعد خطأ دفاعي بإبعاد عرضية تهيأت أمام المتربص الدولي البلجيكي هانس فاناكن، سددها بسهولة في شباك الحارس السويسري دييجو بيناجليو (12) .. وبعدها بقليل ، حصل بروج على ركلة جزاء بعد لمسة يد على الإيطالي انتونيو باريكا ، تولى فاناكن تنفيذها بنجاح وسط المرمى (16) ..ورد موناكو مرتين لكن الحارس الأميركي إيثان هورفاث صد أمام البلجيكي يوري تيليمانز (22).

 وسجل بروج هدفه الثالث في غضون 12 دقيقة، من تسديدة جميلة جداً من حدود المنطقة لعبها البرازيلي ويسلي لولبية أرضية في الزاوية اليسرى لمرمى موناكو (24) .. وفي الشوط الثاني نجح بروج في ضمان تقدمه لا بل عززه بهدف رابع عن طريق الهولندي رود فورمر بتسديدة في الزاوية البعيدة (85).

 * وانتزع باريس سان جيرمان نقطة ثمينة بتعادله مع مضيفه نابولي بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سان باولو وتقدم خوان بيرنات لسان جيرمان في الدقيقة 47 من الشوط الأول، وتعادل لنابولي لورينزو إنسيني بالدقيقة 63 من ركلة جزاء .. وأضاف كل فريق نقطة لرصيده لتشتعل حسابات التأهل بتساوي نابولي مع ليفربول برصيد 6 نقاط ، خلفهما باريس سان جيرمان 5 نقاط وريد ستار بلجراد الصربي 4 نقاط.

من مباراة سان جرمان
من مباراة سان جرمان

 وكان باريس  سان جيرمان الأفضل نسبياً في الشوط الأول ، وكان حارسه الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون نجم الشوط الثاني بلا منازع ، حيث أنقذ مرماه من عدة فرص محققة.

 * وتمكن توتنهام من الفوزعلى ضيفه بي إس في آيندهوفن الهولندي ، بهدفين لهدف حيث سجل هدفي توتنهام هاري كين فيما سجل هدف ايندهوفن لوك دي يونج.

 * كما استطاع شالكه الألماني تجاوز جالطة سراي التركي بهدفين سجلهما غويدو برغشتالر ومارك أليكسندر أوث.

 * فيما اكتسح بورتو البرتغالي لوكوموتيف موسكو الروسي بأربعة أهداف لهدف .. وسجل الأهداف هكتور هيرارا ،
وموسى ماريجا ، وخيسوس كورونا ، وأوتافيو دا سيلفا .. فيما سجل هدف لوكوموتيف جيفرسون فارفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى