صورة.. مقتل قياديَين حوثيَين بمعارك عنيفة و اللواء العمري يتفقد الجبهات شمال الضالع

> الضالع/ إب «الأيام» علي الأسمر

>
 لقي عدد من مسلحي الحوثي مصرعهم وجرح آخرون في اشتباكات عنيفة جراء تصدي قوات الجيش والمقاومة الجنوبية حيث حاول الحوثيون استعادة مواقع الحقب جنوب مديرية دمت شمال الضالع.

وقالت مصادر ميداينة لـ«الايام» أن مسلحي الحوثي شنوا في وقت متأخر من ليل الخميس الجمعة هجوما عنيفا من اجل السيطرة على مواقع استولى عليها الجيش بالحقب لكن الجيش صدهم واجبرهم على التراجع الى امكان تمركزهم السابقة خلف منطقة الحقب.

في السياق، لقي الشيخ القبلي والقيادي في جماعة الحوثي سمير الزبيدي مصرعه أمس الاول اثناء مشاركته في القتال بمدينة دمت.
واكدت مصادر محلية بأن القيادي الزبيدي تحرك مع مجاميع من المقاتلين من ابناء قبيلته لتعزيز قوات الحوثي في المدينة التي تكبدت خسائر كبيرة في جبهات مريس ودمت.

ولقي الزبيدي مصرعه مع كامل مرافقيه الذين توجهوا معه الى جبهة دمت.
وحصلت «الأيام» على اسماء القتلى المرافقين للقيادي الحوثي وهم: محمد قاسم علي ثابت القادري، بلال محمد علي عبده الهتار، طارق محمد صالح أحمد الهتار، موسى مطيع محمد علي ثابت القادري، وقاف محمد محمد علي ياسين الهتار.

مقتل القيادي الحوثي الزبيدي
مقتل القيادي الحوثي الزبيدي

وفي تطور آخر قتل قيادي حوثي اخر يدعى محمد عبد الوهاب الدرواني مع ثلاثة من مرافقيه بجبهات دمت. ويعد الدرواني احد ابرز قيادات الحوثي في مديرية يريم.
واشارت مصادر طبية في يريم بإب إلى وصول عدد كبير من جرحى الحوثي الى مستشفى يريم واخرين تم نقلهم الى مستشفى 48 في صنعاء، بالاضافة الى وجود أعداد كبيرة من القتلى في ثلاجة مستشفى يريم ومستشفى الثورة في مدينة إب.

وأمس الجمعة زار قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري جبهات القتال في مريس شمال الضالع واطلع على سير العمليات العسكرية.
كما تفقد اللواء فضل حسن المناطق التي تم تحريرها منها منطقة الحقب والعرفاف وجبل ناصة والتهامي ويعيس وجميعها مناطق ومرتفعات جبلية تحيط بمدينة دمت.

وقال قائد المنطقة العسكرية الرابعة في حديثه لأبطال القوات الحكومية «إن الانتصارات التي أحرزت في جبهة مريس في تحرير أكثر من 12 كيلو مترا انطلاقا من القهرة ويعيس الى المداخل الرئيسية لمدينة دمت هي انتصارت استراتيجية بكل ما تعنيه الخطط والانجازات العسكرية كونها افتتحت بوابة الزحف الاكبر صوب العاصمة صنعاءِ».

وتشهد جبهات مريس شمال دمت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة والحزام الأمني من جهة ومسلحي الحوثي من جهة أخرى منذ أربعة ايام، والتي بدأت بتنفيذ الجيش والمقاومة هجوما واسعا من عدة محاور تمكنا من خلالها السيطرة على اغلب المواقع الاستراتيجية التي كانت تحت قبضة الحوثيين واستطاع القوات التوغل حتى تخوم مدينة دمت شمال الضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى