اللجنة الاقتصادية تقر تعليق ضبط توريد السلع الأساسية إلى الموانئ

> عدن «الأيام» خاص

>
 أعلنت اللجنة الاقتصادية اليوم الأحد تعليق تطبيق آلية ضبط وتنظيم نشاط توريد وشحن السلع الأساسية إلى الموانئ اليمنية إلى أجل غير مسمى.

وأوضحت اللجنة في بيان نشره على صفحته بالفيسبوك رئيس اللجنة حافظ معياد انه جرى ذلك من خلال منح الموافقات والتصاريح الصادرة من المكتب الفني للجنة الاقتصادية.

وأضاف"إن ذلك جاء بناء على طلب اتحاد الغرف التجارية لتحقيق هدف تسهيل توريد السلع الأساسية وتعزيز المخزون منها في جميع المحافظات وإعادته إلى المستوى الطبيعي".

وأكد معياد على استمرار تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية لتجار السلع الأساسية عبر البنك المركزي اليمني في عدن والمتمثل في خدمة المصارفة بالسعر المحدد والمعلن عنه من البنك وخدمة الاعتمادات المستندية.

وقال "بحسب نتائج اجتماع دولة رئيس الوزراء واللجنة الاقتصادية بقيادة الغرفة التجارية والتجار في كلا من عدن وحضرموت والذي عقد يوم الخميس الماضي، سيتم مناقشة الآلية المشار إليها أعلاه والمقرر تعليق العمل بها بموجب هذا الإعلان وتطويرها وتحديد موعد تدشين العمل بها وبما يخدم الصالح العام وذلك في ورشة العمل التي سيتم تحديد موعدها في إطار التنسيق بين اللجنة واتحاد الغرف التجارية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى