الجيش والمقاومة يحرران مناطق جديدة ومصرع 15 حوثيا شمال الضالع

> الضالع «الأيام» خاص/ سبأ

>
أكدت مصادر عسكرية مقتل أكثر من 15 حوثيا أمس الإثنين في مواجهات عنيفة مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية في منطقة الحقب وبيت اليزيدي، شمال محافظة الضالع.

وفي السياق أفاد مصدر عسكري لوكالة الأنباء سبأ بنسختها الشرعية أن "قوات الجيش من اللواء 33 مدرع واللواء الرابع الأمني، والمقاومة الجنوبية تواصل تقدمها في منطقة الحقب وبيت اليزيدي من جهة الجنوبية لمدينة دمت، فيما تتقدم وحدات من اللواء 30 مدرع واللواء 83 مدفعية بتمشيط المناطق الغربية، وتتمركز بأعالي الجبال التي تم تحريرها من الجماعة الحوثية".

في السياق أكد مكتب إعلام محافظة الضالع في بيان أن قوات من الحزام الأمني قامت بمداهمة أحد المنازل في بيت اليزيدي التابعة لقيادي حوثي يعمل في جهاز الاستخبارات، وتمكنت قوات الحزام بعد اشتباكات مع مرافقي القيادي الحوثي في محيط منزله من أسر القيادي، كما استطاعت قوات الحزام الأمني أسر خلية قناصة من الحوثيين مكونة من 8 أفراد أثناء تمشيط الحزام الأمني للمزارع المحيطة التي كان تخبئ فيها القناصة في بيت اليزيدي.

وذكر إعلام المحافظ أن جثث قتلى الحوثيين لازالت مرمية في التلال والوديان والجبال حتى اللحظة، وأن المعارك التي شهدتها جبهة دمت يوم أمس الإثنين هي الأعنف منذ تحرير قوات الجيش الوطني والمقاومة المسنودة من قوات الحزام الأمني عددا من المناطق شمال الضالع.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش والمقاومة الجنوبية والحزام تمكنا من تحرير مناطق جديدة في مديرية دمت التي تم ضمها مؤخرا إلى محافظة الضالع الجنوبية.

وتشهد مناطق شمال الضالع والمتاخمة لمدينة دمت منذ أيام معارك عنيفة، يقودها الجيش وقوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية على جماعة الحوثي بتلك المناطق، وتمكنت قوات الجيش من خلالها من تحرير ما يقارب 13 كيلو من المناطق التي كانت تحت قبضة الحوثين منذ انتهاء الحرب الأخيرة قبل أربع سنوات، وواصلت قوات الجيش تقدمها لتصل إلى مشارف مدينة دمت التي تشهد حاليا معارك ساخنة بغرض تحريرها من جماعة الحوثي الجاثمة عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى