مدير تربية المضاربة: متشددون يغلقون مدرسة والسلطات صامتة

> المضاربة «الأيام» خاص

>
 للأسبوع الثاني على التوالي، تواصل جماعة دينية متشددة إغلاق مدرسة ابن خلدون في منطقة المضاربة السفلى بمحافظة لحج، في حادثة تعد الأولى التي تظهر فيها هذه الجماعة بمديرية المضاربة ورأس العارة بلحج.

وقالت مصادر محلية في المديرية أمس الإثنين «إن اثنين من أفراد تلك الجماعة المتشددة أغلقا مدرسة ابن خلدون يوم الثلاثاء الماضي، إثر خلافهم مع اثنين معلمين من جماعة السلفيين في المدرسة، بعد قيام المعلمين بمنع أفراد تلك الجماعة المتشددة من إلقاء الدروس والخطب في بعض المساجد بالمنطقة لنشر أفكارهم الدينية».

مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية فهد عبد القادر محي الدين أكد لـ «الأيام» أن «حادثة إغلاق المدرسة رافقها تعرض عدد من المعلمين للتهديد من قبل تلك الجماعة».. مشيرا إلى رفع إدارة المدرسة مذكرة بهذا الخصوص».

وقال مدير التربية بالمديرية «إن المكتب قدم بلاغا إلى محافظ لحج بالحادثة وتهديد المعلمين من قبل هؤلاء المتشددين»، لافتا إلى أن «ما حدث يعد واقعة تحدث لأول مرة في المديرية، وهو ما يستدعي التحرك لإعادة الأوضاع إلى سابق عدها وعودة العملية التعليمية في المدرسة مع وضع الحلول والمعالجات لعدم تكرار ما حدث»، مشيرا إلى أن «هناك مخاوف من أن تطال هذه الحادثة مدارس أخرى في المديرية».

وعلمت «الأيام» من مصادر قبلية أن هناك مساعي لإعادة الأمور إلى طبيعتها في المدرسة، وإنها الوضع المتوتر الذي تشهده المنطقة بعد حادثة إغلاقها وتهديد المعلمين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى