وام: ولي عهد أبوظبي يلتقي اليدومي والآنسي

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، استقبل مساء اليوم الأربعاء محمد عبد الله اليدومي، رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، وعبد الوهاب أحمد الآنسي الأمين العام للتجمع.
وأضافت الوكالة "تم خلال اللقاء، الذي جرى في أبوظبي، بحث التطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا".

ونقلت أن ولي عهد أبوظبي أكد خلال اللقاء "حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على دعم كل الجهود المبذولة لمساعدة الشعب اليمني الشقيق على استعادة أمن وطنه واستقراره".

كما نشرت الوكالة طي الخبر تصريحات للقياديين الإصلاحيين اليدومي والآنسي، قائلة إنهما أعربا عن شكرهما وتقديرهما لدور دولة الإمارات العربية المتحدة والتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم الشعب اليمني الشقيق، والوقوف بجانبه في مواجهة المليشيات الانقلابية، ومساعدته على استعادة أمنه واستقراره، ليبدأ اليمن مرحلة جديدة من البناء والتنمية وعودة الحياة إلى طبيعتها في مختلف مناطق اليمن".

وثمن اليدومي والآنسي كذلك مساهمات دولة الإمارات ومشاريعها الإنسانية التي تنفذها لمساعدة الشعب اليمني في مختلف مدنه، بحسب الوكالة.
حضر اللقاء سعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

جاء الإعلان عن استقبال بن زايد للقياديين الإصلاحيين بعد يوم على كشف زيارة غير متوقعة للقادة حزب الإصلاح، حيث ظهر في لقطات تلفزيونية لقناة "روسيا اليوم" في حضرة استقبال بن زايد لوزير الخارجية البريطاني أمس الأول، الذي زار أبوظبي عقب ساعات على انتهاء مباحثاته مع العاهل السعودي وولي عهده محمد بن سلمان، تركزت عن الوضع في اليمن.

وتكشف زيارة القياديين الإصلاحيين لأبوظبي، وهي أولى زيارة للرجلين وللحزب بشكل عام، محاولة تصحيح العلاقة المتوترة بين الحزب ودولة الامارات، رغم تصعيد الحزب نفسه وقياداته ونشطائه طيلة الفترة الماضية على مهاجمة دولة الإمارات وقيادتها ودورها الناجح في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وتعد الإمارات الشريك الاستراتيجي والأبرز لهذا التحالف العسكري الذي تقوده السعودية منذ 4 أعوام.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى