مركز الملك سلمان يعلن برنامج علاج 450 جريحا بمستشفيات عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الأحد، عن برنامجين تنفيذيين لعلاج 450 من الجرحى اليمنيين، بالشراكة مع عدد من مستشفيات القطاع الخاص في العاصمة عدن، ليرتفع عدد الجرحى الذين أسهم المركز في علاجهم داخل اليمن إلى أكثر من 6 آلاف جريح.

وأكد مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز د.عبد الله بن صالح المعلم أن المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز وقع اتفاقية على تنفيذ البرنامجين لتقديم الرعاية الصحية والطبية للمستهدفين.. الذي يأتي بالشراكة مع مجموعة مستشفيات البريهي الدولية بفرعيها في عدن، ومستشفى صابر عدن.. مشيراً إلى أنه سيتم من خلال هذه البرامج تقديم الرعاية الطبية اللازمة للجرحى والمصابين اليمنيين داخل اليمن وفق المعايير الطبية لعدد 150 جريحاً لكل مستشفى بعدن، ويصبح إجمالي التعاقد الحالي لعدد 300 جريح ومصاب، ويضاف هذا العدد للأعداد السابقة التي تم علاجها في مستشفيات القطاع الخاص داخل اليمن (5897 جريحاً ومصاباً يمنياً).

وأوضح البيز أن هذه الاتفاقيات ساعدت القطاع الصحي في تقديم الخدمات الصحية في اللحظات الأولى من وقوع الإصابة، وكان لها الأثر في تطوير الخدمات الصحية وعودة الطاقم الطبي لاستئناف عمله في القطاعات الصحية الحكومية والخاصة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى