اتحاد نساء اليمن بعدن يعقد حلقة توعوية حول العنف

> عدن «الأيام» وئام نجيب

>
 تحت شعار «أمني مستقبلي» عقدت اللجنة المجتمعية لاتحاد نساء اليمن بعدن عصر أمس الإثنين في مقر اتحاد الاتحاد، حلقة توعوية لمشروع مناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي والخدمات المقدمة للمعنفات.

وفي الحلقة التوعوية التي شارك فيها عدد من الشخصيات الاجتماعية، قدمت عضو اللجنة المجمتعية رئيسة مبادرة «بالعلم نرتقي» سمارة العراسي ورقة عمل حول العنف ومفاهيمه المتعددة وأنواعه وآثاره والحلول، ورافق ذلك عرض فيلم توضيحي عن العنف.

وطالبت العراسي المشاركين برصد حالات العنف وحثهم على اللجوء الى اتحاد نساء اليمن، والتعريف باللجنة المجتمعية بأنها تقوم بمساعدات حالات تعنيف المرأة عبر الفروع ومعنيين متواجدين في مديريات عدن وذلك بالتنسيق مع اتحاد نساء اليمن بعدن.

من جانبها، قدمت مديرة إدارة المرأة والطفل بمكتب النائب العام رندا علي، ورقة عمل تضمنت العنف ضد النساء والأطفال.

جانب من الحضور
جانب من الحضور

فيما تحدث أحد المشاركين حول موضوع زنا المحارم والتطرق لأسباب ذلك كغياب الأسرة، مشيرا إلى أن «المخدرات باتت تُوزع في المدارس، حيث أصبحت في متناول الجميع».

وفي ختام الحلقة قالت نائبة رئيس الاتحاد فالنتينا مهدي: «أصبح الجيل الآن غير تربوي كون تم إفساده بطرق متعمدة، حيث إن التعليم كان في السابق يختلف عن ما هو عليه الآن»، مؤكدة أن في السابق كان هناك تربويون.

وأضافت بأن «أبرز مشكلتين تعانيهما عدن هما توافد النازحين إليها والبناء العشوائي».. وأشارت إلى أن «عدن تحولت منذ 2015 إلى قرية، بسبب دخول آفات وليس ثقافات إليها، وأن التوعية تبدأ من المنزل وما جاوره».

واستطردت فالنتينا: «نريد أن نخرج اليوم بأشياء مجدية ومثمرة، وهذه الحلقات التوعوية الخاصة بالعنف ستتوالى تباعاً في أيام مختلفة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى