جامعة عدن تقر إنشاء مركز اللغة العربية وتعلن التحضير لأسبوع الطالب الجامعي

> عدن «الأيام» صقر العقربي

>
ناقش رئيس جامعة عدن د. الخضر ناصر لصور، أمس، خلال ترأسه بكلية التربية عدن اجتماع مجلس الجامعة في إطار دورته التاسعة، ناقش العديد من القضايا الأكاديمية والبحثية والإدارية والطلابية المدرجة في جدول الأعمال، ومختلف المستجدات الأكاديمية.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع كافة النقاط المطروحة في الاجتماع السابق، وما تم الاتفاق عليه، وتطرق إلى موازنة الجامعة للعام القادم، وإنشاء مركز اللغة العربية بجامعة عدن، والاستعدادات المكرسة لإقامة فعالية أسبوع الطالب الجامعي.
وأكد لصور على أهمية القضايا التي يناقشها المجلس، داعيا الأعضاء إلى العمل بروح الفريق الواحد، للخروج بحلول ومقترحات لكل القضايا التي استعرضها المجلس.

وخرج الاجتماع بعدد من المعالجات والمقترحات التي ستسهم في إنجاز مهام المجلس لتدليل الصعوبات والوقوف أمام التحديات التي تواجه العملية الأكاديمية برمتها في الجامعة، إضافة إلى مقترحات جديدة في مقدمتها البدء في إعداد موازنة الجامعة للعام القادم 2019م، وتجهيزها ورفعها لرئاسة الوزراء.

وأقر المجلس إنشاء مركز اللغة العربية بجامعة عدن الذي جاء متزامناً بمناسبة يوم اللغة العربية العالمي المحتفل به سنوياً في كافة هيئات الأمم المتحدة، والذي يصادف في 18 من ديسمبر من كل عام، وصادق المجلس على إنشاء لجنة تحضيرية لحفل تأبين فقيد الوطن الدكتور صالح باصرة وزير التعليم العالي سابقاً.. وشدد على التجهيز الجيد لبدء فعاليات أسبوع الطالب الجامعي في شهر فبراير العام القادم 2019م.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى