برئاسة الميسري: حل القضية الجنوبية بما يتوافق وتطلعات شعب الجنوب

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  عقدت اللجنة التحضيرية «للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي» أمس الأحد اجتماعاً برئاسة رئيس اللجنة التحضيرية، عضو اللجنة العامة، م.أحمد الميسري، في العاصمة المؤقتة عدن.
وناقش الاجتماع العديد من القضايا والمواضيع الهامة المتصلة بآخر مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية التي تشهدها البلاد، بالإضافة إلى وقوفه وباستفاضة أمام جملة من المواضيع التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية.

وأوضح بيان وزعه المكتب الإعلامي لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي في الجنوب، م.أحمد الميسري، الذي يشغل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ،إن الاجتماع تطرق إلى «جهود تعزيز السلام الرامية إلى إيقاف الحرب، وإنهاء الانقلاب على الدولة ومؤسساتها الدستورية من قبل مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وموقف القوى الوطنية والتنظيمات السياسية، وفي مقدمتها المؤتمر الشعبي العام من تلك المباحثات المزمع عقدها في السويد خلال الفترة المقبلة برعاية أممية».

وحسب البيان «أكد المجتمعون دعمهم وتأييدهم لموقف الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي - رئيس المؤتمر الشعبي العام المتمسك بالمرجعيات الثلاث المتعارف عليها، والمنظمة للعملية السياسية.. مشددين على أن اليمن ليس بحاجة إلى مزيد من القرارات، بل مزيد من الحسم والشجاعة من المجتمع الدولي لإنهاء الانقلاب، وانسحاب الميليشيات الانقلابية، وتسليم الأسلحة».

وأشار إلى أن الاجتماع جدد تأكيد «التمسك بالرئيس هادي رئيساً للمؤتمر الشعبي العام وفقاً للنظام الداخلي ولوائحه التنظيمية».
وقال البيان: إن الاجتماع بحث القضية الجنوبية «وأقر بعدالتها، ووجوب التعامل معها بجدية، وإيجاد الحلول المناسبة لها، بما يلبي آمال وتطلعات شعب الجنوب، باعتبار القضية الجنوبية قضية هامة ومحورية كانت حاضرة منذ ما قبل الانقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية».

وحث البيان دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات بضرورة الحسم العسكري، وتوفير الدعم اللازم للجيش الوطني والمقاومة لإنهاء الانقلاب الحوثي، واستعادة مؤسسات الدولة.

وأقر الاجتماع «الإعلان عن بدء تدشين العمل التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام في كافة المحافظات الجنوبية، وتعزيز دوره المحوري في الساحة في كافة الجوانب السياسية والتنظيمية والثقافية والمجتمعية المستمدة من خطط وبرامج حزب المؤتمر الشعبي العام، باعتباره الحزب السياسي الرائد والعريق لقيادة المرحلة القادمة مع كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية في الساحة اليمنية، مشيدا بالخطوات التنظيمية التي اتخذتها قيادات المؤتمر الشعبي العام في محافظة أرخبيل سقطرى في اجتماعها الأخير، والمتعلقة بالعمل التنظيمي، وضبط أدائه في المرحلة المقبلة بالمحافظة وفقا للبيان».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى