السلطة المحلية بحضرموت تحتفي باليوم العالمي للمعاق

> المكلا «الأيام» فادي حقان

>
 نظمت السلطة المحلية بحضرموت الساحل أمس الأول حفل خطابي وتكريمي بجامعة حضرموت بالمكلا بمناسبة اليوم العالمي للمعاق الذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام، وبتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأكد مديرعام مكتب الصحة بساحل حضرموت، د. رياض بن حبور الجريري، على رعاية وتأهيل هذه الشريحة، واهتمام قيادة السلطة المحلية ومساندتها لهم، وعلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة كتوجيه رسالة للمجتمع بأن هذه الشريحة يجب أن يكون لها جل الرعاية والاهتمام من قبل الجميع، وأنهم قادرين على تحقيق آمالهم وتطلعاتهم.. لافتا إلى أن مكتب الصحة ويوجه مستشفياته الحكومية بمنح هذه الشريحة العلاج المجاني لهم.

وألقيت في الحفل كلمات عن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، وعن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومركز الأطراف والعلاج الطبيعي، والاتحاد الوطني للمعاقين، ثمنت جمعيها الجهود التي بذلت في الإعداد والتنظيم لهذا الاحتفال السنوي، وكل من ساهم  في انجاح الفعالية.  

وتخلل الحفل الإعلان عن تبرعات مالية وتشجعية وتحفيزية قدمت من فعالي الخير، وبعض الجهات ذات العلاقة، ومن بينها تذكرتي عمرة شاملة التكاليف والخدمات من قبل وكالة بامطرف لخدمات الحج والعمرة، حصلت عليها المعاقة الطالبة آزال عادل اليهري.

واختتم الحفل بتكريم الجهات الداعمة والراعية، ولجان التحضير، وتكريم شابين معاقين نموذجيين ومكافحين في الحياة رغم إعاقتهم.
 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى