Bose تطلق نظارة «شمسية ذكية».. تُمكنك من إجراء المكالمات والاستماع للموسيقى واستخدام جوجل

«الأيام» عربي بوست

أطلقت شركة Bose نظارة «شمسية ذكية» تُمكنك من إجراء المكالمات والاستماع للموسيقى واستخدام جوجل إذ تدعم النظارة الذكية الخصائص الصوتية من مكبر الصوت والميكروفون.

عندما أطلقت شركة Bose منصتها الجديدة للواقع المعزز عبر نموذج أولي من النظارات المُدعمة بتقنية الواقع المعزز في مارس الماضي، صرحت الشركة بأن النسخة التجارية من المنتج ستصدر قريباً في الأسواق.

والآن حان الوقت لذلك: إذ ستتوافر مجموعة النظارات الشمسية Bose Frames، التي تحتوي على مكبرات صوت صغيرة وميكروفونات، في الولايات المتحدة في يناير  مقابل 199 دولاراً.

نظارة Bose الشمسية الذكية.. مكالمات وموسيقى وGPS

يبلغ وزن النظارة 45 غراماً، أي مثل وزن نظارتك الشمسية النموذجية تماماً، وسيتوافر شكلان من النظارات.

وقد أفادت الشركة بأن بإمكان النظارات بث الموسيقى والمعلومات وإجراء المكالمات وتلقيها والاتصال بالمساعدين الافتراضيين «مع الاحتفاظ بخصوصية القوائم الموسيقية ووسائل الترفيه والمحادثات».

ووفق موقع CNET الأميركي، فإن النظارات تتمتع بجودة صوت مقاربة لجودة صوت سماعات آبل اللاسلكية Apple AirPods، والتي تتميز أيضاً بتصميم مفتوح عازل للضوضاء.

وستتناسب نظارات Bose مع منصة الواقع المعزز للشركة، كما ستكون المنتج التجاري الأول المدمج مع منصة بوز للواقع المعزز التي تدعم الخصائص الصوتية.

وعلى النقيض من منصات الواقع المعزز التي تدعم الفيديو، تقدم نظارات الواقع المعزز لشركة بوز ملاحظات صوتية استناداً إلى موقعك حسب نظام تحديد المواقع العالمي GPS والطريق المواجه لك.

وذلك باستخدام مستشعر لحركة رأس بتسعة محاور ونظام تحديد المواقع العالمي من جهاز iOS أو Android الخاص بك.

كما تحتوي النظارة على «حزم صوتية رقيقة» في كل من ذراعي النظارات الشمسية.

ومن أجل التحكم باللمس والصوت، يحتوى الهيكل الأيمن على ميكروفون صغير وزر متعدد الوظائف للتشغيل والاقتران بجهاز آخر، أو للوصول إلى مساعد Siri وGoogle، أو لإجراء المكالمات وإصدار الأوامر، أو لإيقاف الأغاني مؤقتاً وتخطيها.

وللأسف، لا تتمتع النظارات بعمر افتراضي طويل للبطارية.

إذ أعلنت الشركة أن البطارية تعمل لمدة تصل إلى 3 ساعات ونصف في المستوى المتوسط للاستماع، وحتى 12 ساعة في وضع الاستعداد.

ويمكن إعادة شحنها بالكامل في أقل من ساعتين باستخدام كابل pogo-pin المرفق، كما يتوافر مع النظارة عُلبة للحفاظ عليها وقطعة قماش للتنظيف.

ورداً على سؤالي بشأن إمكانية إضافة عدسات طبية إلى النظارة، فقد أجاب المتحدث باسم الشركة بالنفي.

وتقول Bose إنها ستوفر تحديثاً لنظارات الواقع المعزز في مؤتمر SXSW في مارس  2019، لذا أظن أنها ستضيف ميزات الواقع المعزز إلى النظارات آنذاك.

ستتمكن النظارة في البداية فقط من بث الصوتيات وإجراء المكالمات والوصول إلى المساعدين الصوتيين.

يمكن طلب النظارات من موقع الشركة مسبقاً ابتداءً من اليوم، وستتوافر التطبيقات الخاصة بنظارات Bose AR في العام المقبل، فيما ستتوافر النظارات في بعض الأسواق العالمية المحددة في ربيع عام 2019 بتكلفة 199 دولاراً.

يذكر أنه في الماضي أطلقت علامات تجارية مثل Oakley نظارات شمسية تحتوي على نظام صوتي داخلي، لكن تلك التصاميم ضمت سماعات أذن غير متناسقة وجودة سيئة للصوت.