محلي أبين يدشن الحملة الميدانية لإصدار شهادات الميلاد المجانية

> زنجبار«الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 دشن أمين محلي أبين، مهدي الحامد، اليوم بمعية نائب مديرعام الشرطة، العميد محمد فضل، ومديرعام إدارة الأحوال المدنية والسجل المدني، المقدم جمال الميسري، ومامور زنجبار، غسان شيخ، بمدرسة الشهيد بن نعم بمدينة زنجبار "المرحلة الثالثة من الحملة الميدانية لتسجيل وقيد المواليد، ومنح شهادات الميلاد المجانية"، والتي ينفذها فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة، بدعم من منظمة اليونسيف والاتحاد الأوروبي، التي تستهدف مديريات زنجبار، وخنفر، والمحفد، وأحور.

وأكد "الحامد" على أهمية شهادة الميلاد "كونها الوثيقة الرسمية الأولى التي تشمل جميع بيانات الطفل، والوثيقة الأساسية لإصدارالوثائق الشخصية الرسمية في مختلف المراحل العمرية.." داعيا المجالس المحلية وأولياء الأمور في المديريات المستهدفة "تسهيل مهام فرق التسجيل، والحرص على حصول جميع الأطفال والمواليد على شهادات الميلاد المجانية".

بدوره قال مدير إدارة الأحوال المدنية: "بأن الحملة تهدف إلى توعية أولياء الأمور بأهمية توثيق بيانات أطفالهم للحصول على حقوقهم في التعليم والصحة.. وغيرها من المجالات، وأن منح شهادات الميلاد، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، له أهمية كبيرة في إنجاح هذه الحملة في تحديد سن الطفل للالتحاق بالمدارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى