تعادل مثير بين مانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام ثالثاً بعد سقوط تشلسي

> لندن «الأيام» متابعات

>  إنتهت القمة المرتقبة بين مانشستر يونايتد وضيفه أرسنال بتعادل الفريقين 2-2 مساء أمس الأربعاء على ملعب "أولد ترافورد" ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم .. وتقدم أرسنال في مناسبتين عبر شكودران موستافي (26) وألكسندر لاكازيت (68)، لكن مانشستر يونايتد عادل النتيجة مرتين عبر أنتوني مارسيال (30) وجيسي لينجارد (69) .. وهبط أرسنال إلى المركز الخامس رغم أنه رفع رصيده إلى 31 نقطة ، فيما ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 23 نقطة في المركز الثامن
وأقام مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو عدة تعديلات على تشكيلته التي تعادلت مع ساوثهامبتون 2-2 في الجولة الماضية، فشارك كل من أنتوني مارسيال وإريك بايلي وكريس سمولينج وماركوس روخو وماتيو دارميان وديوجو دالوت، مكان بول بوجبا روميلو لوكاكو وسكوت ماكتوميناي وفيل جونز وأشلي يونج ولوك شاو .

أما مدرب أرسنال أوناي إيمري، فأجرى تعديلين على تشكيلته التي تغلبت في المباراة الأخيرة على توتنهام، فشارك كل من أرون رامزي وماتيو جوندوزي مكان الموقوف جرانيت تشاكا وهنريك مخيتريان.
بدأ مانشستر يونايتد المباراة بشكل جيد، وتمكن من تهديد مرمى أرسنال بتسديدة من راشفورد في مكان وقوف الحارس الألماني بيرند لينو، لكن الفريق الضيف سرعان ما بدأ يفرض سيطرته على وسط الملعب، دون أن يتمكن من تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى صاحب الضيافة حتى الدقيقة 26، عندما رفع لوكاس تورييرا ركلة ركنية تابعها غير المراقب موستافي برأسه في مكان وقوف الحارس الإسباني دافيد دي خيا الذي فشل بغرابة في السيطرة عليها لتفلت من يديه وتجتاز خط المرمى قبل أن يشتتها الإسباني الآخر أندير هيريرا. 

ونجح يونايتد في معادلة النتيجة في الدقيقة 30، عندما نفذ الأرجنتيني روخو ركلة حرة تصدى لها لينو قبل أن تصل إلى هيريرا الذي مررها بإتقان إلى المندفع مارسيال الذي وضعها قوية زاحفة في الشباك، واضطر أرسنال لإجراء تبديل اضطراري بعد إصابة مدافعه روب هولدينج الذي دخل مكانه ستيفان ليتشستاينر، وتوترت الأجواء قليلا بعدما رفع الحكم البطاقة الصفراء 5 مرات بالدقائق السبع الأخيرة من الشوط الأول. 

وأرغمت الإصابة أرون رامزي على مغادرة تشكيلة أرسنال بين الشوطين ليدخل مكانه مخيتريان، ثم جاء الدور على يونايتد ليقوم بتبديل اضطراري دخل على اثره لوكاكو مكان المصاب مارسيال، وتمكن أرسنال من استعادة تقدمه في الدقيقة 68، عندما فشل روخو في السيطرة على الكرة ليخطفها منه مخيتريان ويضعها أمام المرمى إلى البديل ألكسندر لاكازيت، وحاول روخو تعويض خطأه من خلال إبعاد الكرة لكنها اصطدمت بقدم المهاجم الفرنسي وأكملت مسيرها نحو المرمى، وعادل يونايتد النتيجة بعد دقيقة واحدة، عندما استغل لينجارد تردد دفاع أرسنال ليضع الكرة بأناقة في الشباك.

وأهدر أرسنال مجموعة من الفرص الخطيرة، فأبعد دي خيا محاولة أوباميانج اثر تمريرة من سياد كولاسيناتش في الدقيقة 71، وبعدها بدقيقة عندما أطاح مخيتريان بالكرة فوق المرمى من مسافة قصيرة، ودخل مروان فيلايني تشكيلة يونايتد بدلاً من روخو، وسدد أوباميانج كرة بعيدة تألق دي خيا في إبعادها، قبل أن يشرك مورينيو لاعبه الفرنسي بوجبا مكان لينجارد، وألغى الحكم هدفاً لأرسنال في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بسبب تسلل صاحبه مخيتريان.

وفاز توتنهام على ضيفه فريق ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي"، وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الديوك اللندنية بهدف نظيف، سجله نجم الفريق "هاري كين " في الدقيقة التاسعة .. وفي الشوط الثاني من المباراة حسم لاعبو "ماوريسيو بوتشيتينو" المباراة في أربعة دقائق بعدما سجل البرازيلي "لوكاس" الهدف الثاني للسبيرز في الدقيقة 51 وبعدها أحرز الكوري الجنوبي "سون هيونج مين" الهدف الثالث بأسيسيت من "كين" .. وقبل نهاية المباراة بدقيقة سجل "تشارلي أوستن" هدف حفظ ماء الوجه للقديسين في الدقيقة 93 .. وهذا الفوز رفع رصيد توتنهام للنقطة 33 ليصعد للمركز الثالث ويتخطى تشيلسي الذي خسر بهدفين لهدف أمام وولفرهامبتون في المباراة التي أقيمت على ملعب مولينكس .. وتمكن لوفتوس تشيك من إحراز هدف تشيلسي في الدقيقة 18 من المباراة، بينما جاء هدف ولفرهامبتون عن طريق خيمينيز في الدقيقة 59، والثاني عن طريق يوتا في الدقيقة 63، ليتوقف رصيد البلوز عند 31 نقطة في المركز الرابع بجدول الترتيب، ويرتفع رصيد ولفرهامبتون إلى 19 نقطة في المركز الثاني عشر.

* من جانبه حقق ليفربول فوزًا صعبًا أمام بيرنلي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، و افتتح جاك كورك أهداف المباراة لبيرنلي بالدقيقة 54، وتعادل جيمس ميلنر في الدقيقة 62، قبل أن يسجل روبرتو فيرمينو الثاني بالدقيقة 69، واختتم شيردان شاكيري أهداف المباراة بالدقيقة 92، وارتفع رصيد ليفربول إلى 39 نقطة بالمركز الثاني، وتجمد رصيد بيرنلي عند 9 نقاط.
* وانتهى لقاء فولهام وليستر سيتي 1 - 1 .. وكذلك لقاء إيفرتون ونيوكاسل 1 - 1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى