كهرباء لودر تنفي منعها محطة مودية من الديزل

> لودر «الأيام» عارف علوان

>
 قال مدير التشغيل بمحطة كهرباء لودر في محافظة أبين صالح محمد مسود بأنه لا صحة لما يتردد بأننا قد منعنا إعطاء الديزل لمحطة مودية، مشيرا إلى أن "محطة مودية تتبع مؤسسة كهرباء لودر ويهمنا أن تظل شغالة".

وأكد مسود لـ "الأيام" أن "ما يستوجب توضيحه لأبناء مودية بأن توجيهات قد وصلتنا بأن المنحة السعودية من الوقود (الديزل) يجب استخدامها في تشغيل مولدات الطاقة المشتراة (أجريكو) فقط ولا يحق لنا التصرف فيه أو نقله من محطة إلى أخرى، وأنه للآن لم يتم الصرف من مادة الديزل للمولدات الحكومية الموجودة في لودر أو محطة كهرباء مودية".

وتابع "أصحاب المنحة السعودية من مادة الديزل نزلوا إلى مؤسسة كهرباء لودر وطلبوا فصل المولدات الحكومية عن مولدات الطاقة المشتراة (أجريكو)".
وأوضح مسود أن "هناك وعودا بأن يتم صرف مادة الديزل من عدن مباشرة إلى محطة مودية، غير أن ذلك مرهونا بالقيام بعدة إصلاحات، منها مد الشبكة من الخزانات الرئيسية إلى المولدات".

وأشار إلى أنه "يتواجد حاليا في كهرباء لودر مندوب من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومندوب آخر من البرنامج السعودي اليمني للإعمار، للإشراف والرقابة على استلام مادة الديزل خاصة بعد أن تم منعنا من السحب من مادة الديزل الخاص بالطاقة المشتراة إلى المحطة الحكومية سواء في لودر أو مودية".

واستطرد "وزير الكهرباء الجديد وعدنا بدعم محطة كهرباء لودر، والتي تغذي مديريات المنطقة الوسطى الأربع بالتيار الكهربائي بـ 10 ميجاوات بصورة إسعافية لتغطية العجز الحاصل في المحطة، كما أن محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم قد استخرج توجيهات من رئيس الوزراء في إنشاء محطة جديدة بطاقة 45 - 30 ميجاوات إلى وزارة الكهرباء وقد تم إعداد الدراسة لها وسيتم تقديمها إلى مجلس الوزراء في الوقت القريب".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى