وقفة احتجاجية بالمكلا تندد بارتفاع أسعار إيجارات المنازل

> المكلا «الأيام» خاص

>
 نفذ حشد من المواطنين، أمس الإثنين، أمام مقر ديوان محافظة حضرموت السابق بالمكلا، وقفة احتجاجية، للمطالبة بوضع حد للمغالاة في أسعار الإيجارات، من قبل مالكي البيوت.

و حملت الوقفة - التي شارك فيها عدد من الشخصيات الاجتماعية، والاتحادات النسائية، وجمع من المواطنين بمختلف مكوناتهم - شعاراً «لا لجشع التجار والمؤجرين»، ورفع المحتجون خلال الوقفة شعارات، عبروا من خلالها عن استيائهم من رفع الإيجارات، التي «تستحوذ على قوت أولادهم، ولا تتناسب مع مرتباتهم»، حسب وصفهم.

وطالب المحتجون، في بيان، السلطة المحلية «بوضع حد لجشع ملاك العقار، ومكاتب التأجير، وإلزامهم قانونياً بسقف معين للإيجار الشهري السكني، وأن يكون الدفع بالعملة المحلية، ومحاسبة كل من يخالف ذلك».

كما دعا البيان السلطة المحلية بإنشاء صندوق اجتماعي يتم تمويلة من المؤسسات الحكومية الإيرادية، لمساعدة الأسر الفقيرة ذات الدخل المحدود لدفع إيجار السكن، أو بناء مدينة سكنية على نفقة السلطة لهذه الأسر، وتكون برسوم رمزية لما من شأنه أن يخفف عن كاهل المواطنين.
كما طالب البيان السلطة المحلية بـ«ضبط المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية، والأدوية، وأجور النقل والمواصلات، وتشديد الرقابة عليهم من قبل الجهات المختصة».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى