رئيس الحكومة يدعو الخريجين للابتعاد عن أحقاد الماضي وصراعات الحاضر

> عدن «الأيام» محمد حسين الدباء

> دعا رئيس الحكومة الشرعية د.معين عبد الملك أوائل طلاب الثانوية العامة الى الابتعاد عن احقاد الماضي وصراعات الحاضر، وأن «يمثلوا اليمن كما ينبغي أن يكون».
وقال «كما تنافستم للحصول على المراتب الأولى نريدكم أن تتنافسوا ليكون وطنكم هو الأول، لا تحلموا أو يكون سقف طموحكم دون أن يكون وطنكم في مصاف الدول الأولى».

وتابع «أنتم من سيبني هذا الوطن وسيديره، فنبارك لكم هذا النجاح والتفوق وسنكون دائما إلى جانبكم».
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها معين خلال حفل تكريم أوائل طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية الذي أقامته وزارة التربية والتعليم صباح أمس الثلاثاء في قاعة الاتحادية بالعاصمة عدن.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة وفاء محمد من محافظة مأرب ثم ألقى الطالب أحمد يحيى من محافظة المحويت كلمة الخريجين.
من جانبه، قال وزير التربية والتعليم د.عبد الله سالم لملس إن «تكريم أوائل طلاب الثانوية العامة بالجمهورية للعام الثاني على التوالي هو دليل على استمرار العملية التربوية والتعليمية بوتيرة عالية».


وأضاف: «يعد هذا الحفل السنوي حافزا للطلاب والطالبات المتفوقين الذين هم أمل هذا البلد والمجتمع وجيله القادم.. وهذا النجاح وهذا التكريم للعام الثاني هو انتصار».

وتحدث عما تعانيه العملية التربوية والتعليمية في المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين، من تدريب الأطفال على القتال، بهدف إعدادهم وإرسالهم لجبهات القتال، الى فرض شعار الصرخة التابع للحوثيين في الطابور الصباحي بالمدارس، بالإضافة إلى دعوات صريحة من قبل مسئولين في حكومة الانقلابيين بإيقاف التعليم، وإرسال الطلاب ومعلميهم إلى الجبهات.

الحفل، الذي أُقيم برعاية الرئيس عبد ربه منصور هادي، شهد عرضا لعدد من الأنشطة والتقنيات وتقديم أناشيد وطنية ورقصات شعبية من بعض المدارس، نالت استحسان الحاضرين.
وفي ختام الحفل قام رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم بتسليم أوائل طلاب الثانوية العامة بالجمهورية الشهادات والهدايا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى