الحزام الأمني بعدن يضبط شحنة أسلحة قادمة من مأرب

> عدن «الأيام» خاص

>
 قالت مصادر من عمليات قوات الحزام الأمني، أمس الثلاثاء، إن قوات الحزام في القطاع الشرقي لمحافظة عدن ضبطت في وقت متأخر من مساء أمس الأول الإثنين شحنة كبيرة من الأسلحة كانت في طريقها إلى عدن، قادمة من محافظة مأرب.

وأضاف المصدر في تصريح صحفي لـ«القسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي بألوية الدعم والإسناد»، أن «قوات القطاع الشرقي ضبطت 178 قطعة سلاح آلي (كلاشنكوف)، و48 قاذف (آر بي جي)، و45 ناظور قاذف (آر بي جي)، كانت محملة على متن شاحنة (دينا) نوع (جامبو)، قادمة من محافظة مأرب إلى العاصمة عدن».. وأكدت المصادر أن شاحنة (الدينا) «كانت تحمل ثلاجة دجاج لون أبيض، كانت قادمة من محافظة مأرب، وعند وصولها إلى نقطة المجاري بالقطاع الشرقي، اكتشف جنود النقطة حالة ارتباك على السائق عند أخذ معلوماته، مما أثار الشك لديهم، وقام أفراد النقطة بإفراغ حمولة الدجاج إلى (دينا) أخرى، وقد اكتشف الجنود وجود بوابة ألمنيوم مخفية بشكل عمودي، وُضِعتْ بداخلها الأسلحة بشكل مخفي ودقيق، إلا أن الحس الأمني الذي يتمتع به جنود النقطة أفشل تلك المحاولة الخطيرة».

صورة اخرى
صورة اخرى

وأفادت بأنه «تم احتجاز الشاحنة مع شحنة المضبوطات في مقر قوات الحزام الأمني، وأن التحقيقات جارية مع السائق لمعرفة الجهة التي تقف خلف شحنة الأسلحة المضبوطة».
الجدير ذكره، أن قوات الحزام الأمني المنتشرة في عدن والمحافظات المجاورة أحبطت عدة عمليات تهريب للأسلحة والممنوعات، رغم الحيل التي يستخدمها المهربون.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى