مونديال الأندية 2018: العين يطلق المنافسة بحثاً عن فوز المشاركة الأولى

> أبوظبي «الأيام» أ ف ب

>
 يتطلع العين بطل الدوري الإماراتي إلى فوز تاريخي احتفالي عندما يواجه فريق نادي تيم ويلينجتون النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا اليوم الأربعاء في استاد هزاع بن زايد، في افتتاح كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تحتضنها الإمارات .. ويلاقي الفائز في المباراة الترجي التونسي بطل إفريقيا في 15 ديسمبر ، في ربع نهائي المسابقة التي تستمر حتى 22 منه.

 ويشارك في البطولة التي تستضيفها الإمارات للمرة الرابعة بعد أعوام 2009 و2010 و2017 سبعة أندية هي : العين ممثل البلد المضيف ، والأبطال القاريين ريال مدريد الإسباني (أوروبا) ، وريفر بليت الارجنتيني (أميركا الجنوبية) ، والترجي (إفريقيا) ، وكاشيما أنتلرز الياباني (آسيا) ، وتيم ويلينجتون (أوقيانوسيا) ، وجوادالاخارا المكسيكي (الكونكاكاف).

 وستكون المشاركة الأولى للعين وتيم ويلينجتون ، لكن لبطل الإمارات حوافز إضافية لتحقيق الفوز إذ يحتفل باليوبيل الذهبي لتـأسيسه (1968) .. وأضفى فريق العين أجواء احتفالية على المباراة من خلال دعوة كل من ساهم في إنجازاته وبطولاته على مر 50 عاماً ، ومن بينهم الغاني عبيدي بيليه الذي لعب للفريق المعروف بإسم "الزعيم" من 1998 حتى 2000، وتشهد مباراة الافتتاح ثالث مواجهة إماراتية - نيوزيلندية منذ 2009.

 وودع الأهلي نسخة 2009 مبكراً بخسارته أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي صفر-2 ، وعادل الجزيرة الكفة للأندية الإماراتية بفوزه على أوكلاند نفسه 1 - صفر في نسخة 2017، وبلغ نصف النهائي قبل سقوطه أمام ريال مدريد بصعوبة 1-2 .. أما الوحدة الممثل الثالث للإمارات فقد فاز في 2010 على هيكاري يونايتد من جزيرة بابوا غينيا الجديدة 3 - صفر ، قبل أن يسقط أمام سيونجنام الكوري الجنوبي 1-4 في ربع النهائي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى