الجامع يقر إقامة فعالية بالذكرى الخامسة لانطلاق الهبة الحضرمية

> المكلا «الأيام» خاص

>
أقرت اللجنة التحضيرية لإحياء الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد المقدم سعد بن حمد بن حبريش وانطلاق الهبة الشعبية الحضرمية، في اجتماعها يوم أمس بالمكلا، برئاسة نائب رئيس اللجنة، نائب رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ محمد عوض البسيري، أقرت إقامة الاحتفائية الكبرى لهذه الذكرى في مدينة الشحر يوم الأربعاء القادم الموافق 19 ديسمبر الحالي.

وأكد المجتمعون بأن اختيار مدينة الشحر لاحتضان هذه الفعالية يعد تقديرًا لهذه المدينة الباسلة وتضحيات أبنائها وأدوارهم النضالية في مختلف المراحل.. مشيرين إلى أن هذه المناسبة الخالدة لا تعني مدينة أو منطقة بعينها، بل كل حضرموت التي شارك أبناؤها من مختلف فئات المجتمع ومكوناته وشرائحه فيها، وسطروا ملاحم بطولية في إثبات إرادتهم الحرة والسيطرة على أرضهم.

واستعرضت اللجنة التصورات والمقترحات بالأنشطة الجماهيرية والإعلامية التي سترافق الاحتفالية، والجهود المبذولة من قبل اللجنة الإعلامية في إبراز هذا الحدث التاريخي لحضرموت، وما تمثله هذه المناسبة المجيدة من مكانة في نفوس الحضارمة جميعًا، بوصفها جسدت تلاحمهم واصطفافهم وتآزرهم في مواجهة الظلم والاستبداد، وانتصرت لحقوق حضرموت وأهلها، كما أن إحياء هذه المناسبة يعد وفاءً لشهداء حضرموت كافة، وشهداء الهبة الحضرمية، وفي مقدمتهم المقدم الشهيد "سعد بن حمد بن حبريش"، وتذكيرا بالمطالب المشروعة والحقوق العادلة لحضرموت وأبنائها.

وأصدر رئيس حلف حضرموت، رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي قراراً بتشكيل لجنة تحضيرية لإحياء الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد المقدم سعد بن حمد بن حبريش، وانطلاق الهبة الشعبية الحضرمية.
كما أقر المجتمعون تشكيل لجنة فرعية في مدينة الشحر يناط بها الأعمال التحضيرية الميدانية للاحتفائية الكبرى بهذه المناسبة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى