قمة مرتقبة بين العين والترجي

> أبو ظبي «الأيام» أ ف ب

>
يلتقي فريق نادي العين بطل الإمارات مع الترجي التونسي بطل أفريقيا اليوم السبت في ربع نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم ، التي تستضيفها الإمارات حتى 22 ديسمبر في مواجهة عربية منتظرة .. وفي المباراة الثانية ضمن ربع النهائي اليوم السبت أيضاً ، يلعب كاشيما إنتلرز الياباني بطل آسيا ، مع ديبورتيفو جوادالاخار المكسيكي بطل الكونكاكاف ، على أن يلتقي الفائز بينهما ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا وحامل اللقب في 19 الحالي.

 وستكون المباراة العربية منتظرة للعين والترجي لتحقيق إنجاز أول من نوعه لهما بالتأهل إلى نصف النهائي وملاقاة ريفر بليت الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية في 18 الحالي، وقد تخطى العين في المباراة الأولى عقبة ويلينجتون النيوزيلندي بصعوبة بالغة بعد التمديد بركلات الترجيح 4 - 3 عندما حول تأخره في الوقت الأصلي من صفر - 3 إلى تعادل 3 - 3.

 ويعرف العين جيداً أنّ مواجهة الترجي تختلف كلياً عن تيم ويلينجتون وأن عليه تجنّب الأخطاء الدفاعية التي وقع بها لاعبوه أمام بطل أوقيانيا في المباراة الأولى، في حال أراد تكرار إنجاز مواطنه الجزيرة الذي تأهل إلى نصف النهائي في النسخة الماضية .. وسيعاني العين بطل الإمارات من كونه خاض مباراة مجهدة بدنياً الأربعاء الماضي إمتدت إلى شوطين إضافيين، بعكس الترجي الذي يخوض مباراته الأولى في البطولة.

 من جهته ، يطمح الترجي إلى أن تكون مشاركته الثانية في البطولة أفضل من الأولى عام 2011 عندما خسر أمام السد 1 - 2 في ربع النهائي ثم أمام مونتري المكسيكي 2 - 3 في مباراة تحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس .. واختبر ثلاثة لاعبين من التشكيلة الحالية للترجي المشاركة السلبية الأولى في 2011 وهم حارس المرمى معز بن شريفية وخليل شمام وسامح الدربالي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى