مكتب لتسهيل حاملي الجوازات الدبلوماسية في المكلا وسيئون

> المكلا «الأيام» خاص

>
 اطلع مدير مكتب وزارة الخارجية في محافظة حضرموت، السفير سالم أحمد بلفقيه، الخميس، على سير التجهيزات الجارية لفتح مكتب مناوبة يتبع المكتب الرئيس لوزارة الخارجية في مطار سيئون الدولي، تنفيذاً لتوجيهات وزير الخارجية، خالد اليماني، وبمباركة محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

ويهدف فتح المكتب إلى تسهيل حركة المغادرة لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة، وكذا إنجاز إجراءات الحالات الطارئة لمعاملات المواطنين المغادرين عبر المطار من مختلف محافظات الجمهورية، والتي تتطلب أن يتم التصديق عليها من قبل الخارجية، بحسب موقع «المكلا اليوم» الإلكتروني.

وكان السفير بلفقيه التقى في إطار زيارته لسيئون بمدير مطار سيئون الدولي، علي سعيد باكثير، الذي أشاد بهذه الخطوة، وأبدى استعداد سلطة المطار لتقديم كل ما من شأنه دعم المكتب وتسهيل مهمته وخدماته للمواطنين المغادرين.

من جانبه أكد مدير مكتب وزارة الخارجية في محافظة حضرموت بأن مكتب المناوبة «سيتم افتتاحه بإذن الله في نهاية ديسمبر الجاري 2018م».

وأشار بلفقيه إلى أنه سيتم في إطار خطة مكتب وزارة الخارجية؛ فتح مكتب مناوبة مماثل في مطار الريان الدولي، الذي سيتم افتتاحه قريبا، ولنفس المهمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى