2.7 مليون دولار «تعويضاً» ليد "أوليفيا" فقدتها أثناء تصوير مشاهد خطيرة

>

حصلت «أوليفيا جاكسون»، دوبلير الحركات الخطيرة التي ظهرت في الجزء السابع من سلسلة أفلام «حرب النجوم – صحوة القوة» الشهير، على تعويض نظير بتر ذراعها  جراء إصابتها الخطيرة أثناء تصوير المشاهد الأخيرة من الجزء الثامن والأخير «الشر المقيم».

خطأ فادح أنهى أحلامها

وارتكب مصور سينمائي خطأً فادحاً بعدم رفعه الكاميرا المتحركة في الوقت المناسب بينما كانت تسوق دراجة نارية، ما أدى لاصدامها بوجهها أثناء أدائها حركة خطرة.

وعلى إثر الحادث دخلت جاكسون في غيبوبة، وعانت أيضاً من إصابات بالرأس، وثقب في الرئة وندب بالوجه.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» أن الممثلة البديلة، أوليفيا جاكسون، التي تلقت إصابات بالغة أثناء تصويرها فيلم «شر مقيم» (Resident Evil)، حصلت على مليون جنيه إسترليني (2.7 مليون دولار) كتعويض لها.

حياتها المهنية دُمرت تماماً

وقامت جاكسون بمناورات خطيرة في أفلام مشهورة كـ»حرب النجوم» و»حراس المجرة» و»ماد ماكس»، لكن حياتها المهنية دُمرت تماماً بعد هذه الإصابات البليغة.

وتم تصوير مشاهد فيلم «شر مقيم» عام 2015 في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا، حيث قامت أوليفيا بحركات بهلوانية على دراجة نارية، وكان يجب تأجيل تصوير المشهد بسبب الجو الماطر، لكن المنتجين لم ينتبهوا لذلك.

تشوّهات وبتر وندبات

وفقدت جاكسون السيطرة على الدراجة واصطدمت بالكاميرا المتحركة، وتشوّه الجزء الأيسر من وجهها، وبترت يدها كاملة جراء الحادث.

وحصل الحادث المأساوي بسبب الكاميرا المتحركة المثبتة على سيارة، التي كان على المصور رفعها لدى الاقتراب من الدراجة النارية لتصوير المشهد من الأعلى لكنه لم يفعل ذلك، الأمر الذي تسبب في اصطدامها بوجه الفتاة مباشرة ودخلت في غيبوبة لمدة 17 يوماً.

وقالت أوليفيا جاكسون: «من غير المنطقي الانزعاج مما حدث، فيدي لن تنمو من جديد».

وأضافت: «قبل فترة كنت أفتقد صورة وجهي القديم، لكنني الآن أصفف شعري بحيث يغطي الجانب الأيسر المصاب. ما زلت حتى الآن أعاني من الألم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى