مقتل 96 خلال تصدٍ لتعزيزات من صعدة إلى الحديدة

> الدريهمي «الأيام» خاص

>
 قتل 96 مسلحا من عناصر الحوثي في معارك مع ألوية العمالقة الجنوبية اندلعت أمس الأول في منطقة الدريهمي جنوب مدينة الحديدة، وفقا لمتحدث باسم ألوية العمالقة.

وقال لـ«الأيام» الناطق باسم العمالقة وضاح الدبيش «إن معارك عنيفة وقعت أمس الأول في محيط مديرية الدريهمي وامتدت إلى داخل مركز المديرية في عملية تصدٍ لقوات حوثية حاولت تعزير قوة أخرى تحاصرها العمالقة بالقرب من الدريهمي».

وأوضح أن جماعة الحوثي عززت بكتيبة عسكرية من صعدة تسمى كتيبة «الحسين» وهي كتيبة معدة على مستوى عال من التدريب وقوتها البشرية ممن تم تدريبهم وتأهيلهم في لبنان وإيران، مشيرا إلى أن هذا التعزيز كان يستهدف فك الحصار عن كتيبة أخرى مرابطة في المنطقة من السابق.

وقال «كتيبة الحسين هي من الكتائب التي تتولي حراسة زعيم الجماعة عبدالملك بدرالدين الحوثي، لكن بعد مشاورات السويد واتفاق الحديدة استغل الحوثيون اتفاق التهدئة للتصعيد وارسلوا هذه الكتيبة في أول يوم للهدنة».

وأضاف «تمكنت قواتنا مع التعامل مع هذه التعزيزات واشتبكت معها تحت غطاء طيران التحالف العربي وتم محاصرتها بالكامل إلى جانب الكتيبة المحاصرة من سابق».

وأكد مقتل ما لا يقل عن 96 من عناصر الحوثي، وقال إن «جثث بعضهم لاتزال مرمية في مكان المواجهات بسبب الحصار الذي تفرضه قوات العمالقة على الكتيبتين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى