م. باصرة: أربع مذكرات لتمكين كوادر حضرموت من السلطات الثلاث

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 قال نائب رئيس كتلة حضرموت النيابية، م. محسن علي عمر باصرة إنهم يرحبون بأي نقد أو نصيحة أو عمل سينتزع الحق؛ لتمكين كوادر حضرموت من السلطات الثلاث.

وأضاف باصرة في منشور عبر التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أمس: «قرأنا ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي حول مذكرة الكتلة البرلمانية الحضرمية حول تهميش حضرموت بالسلطات الثلاث بين مؤيد ومعارض وناقذ، والبعض قدم مقترحات، وهذا شيء إيجابي، وصدورنا مفتوحة لأي نقد أو نصيحة، وأيدينا ممدودة لأي عمل سينتزع حقوق أهلنا المسلوبة، ولكن نريد أن نوضح عدة أمور».

وأضاف «نحن جهزنا ككتلة نيابية حضرمية أربع مذكرات: أولها لرؤساء الكتل البرلمانية؛ لأنهم الآن يحضرون للتوافق على رئاسة مجلس النواب، ومذكرة أخرى لرئيس الحكومة حول تواجد كوادر حضرموت في مفاصل الحكومة وفي السلك الدبلوماسي وفي السلك العسكري والمدني، ومذكرة أخرى لرئيس مجلس القضاء الأعلى؛ لتمكين كوادرنا الحضرمية القضائية في مفاصل المحاكم والنيابات والمعهد العالي للقضاء».

وتابع «وقدمنا مذكرة أخيرة لرئيس الجمهورية حول تمكين كوادر حضرموت بالسلطات الثلاث، وكذا طرح قضايا هموم حضرموت وخدماتها وأمنها».

واستطرد «نريد أن نقابل كل جهة ونعطيها مذكرتها، ونناقش المخارج؛ لتمكين كوادر حضرموت، وليس للنشر للإعلام، فمذكرة رؤساء الكتل نشرناها بعد أن جلسنا مع رؤساء الكتل وسلمناهم مذكرتنا، وعندما نلتقي بدولة رئيس الوزراء سننشر مذكرتنا، وكذلك القاضي رئيس مجلس القضاء الأعلى، وكذلك رئيس الجمهورية، ونحن ندرك أن هذا الجهد سيظل جهداً ناقصاً بدون التفاف أهلنا ومكوناتهم المجتمعية بحضرموت».
وأكد باصرة أن ما قامت به الكتلة البرلمانية الحضرمية، وما ستقوم به، هو واجب عليها تجاه أهلها، ولا زلنا مقصرين، ونسأل الله تعالى إخلاص النوايا والتوفيق.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى