تدشين أعمال المخيم الطبي المجاني بزنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص

>
 دشنت مؤسسة التنمية والإرشادي الأسري، أمس الأربعاء، أعمال المخيم النفسي الطبي المجاني بمستشفى زنجبار بمحافظة أبين، مشروع تقليل وتخفيف الآثار النفسية للناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي الذي يقام بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الصحة، وبدعم وتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان، والذي يستهدف 100 حالة من النازحين والمقيمين لمدة يوم واحد.

وأكد منسق المؤسسة علي ناصر الحسني، بأن خدمات المخيم تشمل الاكتئاب، والقلق، والوسواس، والمخاوف، الضغوطات الأسرية، واضطرابات النوم، والآثار النفسية الناتجة عن الحروب والصراعات، والانحرافات السلوكية، والمشاكل الزوجية، والصعوبات الدراسية.

وقال الحسني: "هذه الزيارة هي الثالثة للمؤسسة إلى أبين، وتستهدف النازحين والمقيمين، من خلال طاقم من الأطباء النفسيين، ونراعي في خدماتنا سرية العمل للبيانات والمعلومات".

وأضاف الحسني "نفذنا النزولات وإقامة المخيمات النفسية الطبية المجانية في مديرية طور الباحة والفيوش، ومنطقة البيطرة، والمشقاف بمحافظة لحج، ومنطقة نقم بعدن، وتقدر عدد الحالات بالمئات التي تم استهدافها حتى الآن".

وأشار إلى أن أكثر الحالات التي تم معالجتها هي الضغوطات النفسية الناتجة عن الحروب والصراعات، والاكتئاب الناتج عن الوضع الاقتصادي الراهن، وتحتاج إلى علاج نفسي عبارة عن أدوية وعلاجات وإرشادات علمية ودينية. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى