أين ذهبت 5 مليارات دولار من المساعدات الإمارتية لليمن؟

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 قالت وكالة "وام" الإمارتية أمس الجمعة أن قيمة مساعدات دولة الإمارات لليمن من أبريل 2015 وحتى ديسمبر 2018 بلغت نحو 18,06 مليار درهم (4,91 مليارات دولار أميركي)، استفاد منها ما يزيد على 17 مليون يمني، منهم 11 مليون طفل و3,2 ملايين من النساء.

وأضافت أن "المساعدات الإماراتية لليمن جاءت على قدر الحدث وحجم التحدي في إعادة الحياة الطبيعية لجميع المناطق اليمنية بدون استثناء، وساهمت بشكل كبير في محو آثار التدمير الممنهج الذي ألحقته بها ميليشيات الحوثي".

وتابعت "شملت المساعدات دعم البرامج العامة، والصحة، والتعليم، وتوليد الطاقة وإمدادها، والنقل والتخزين، ودعم الموازنة العامة والمجتمع المدني، التطوير القضائي والقانوني، والخدمات الاجتماعية، والمواد الإغاثية والغذائية في حالات الطوارئ".
وتساءل مواطنون في العاصمة عدن عن أين ذهبت كل تلك المساعدات؟ موجين اتهاماتهم إلى المسؤولين عن استلامها في البلاد.

وكانت دولة الإمارات احتلت المركز الأول كأكبر مانح للمساعدات الإنسانية المباشرة في حالات الطوارئ على مستوى العالم إلى الشعب اليمني خلال عام 2018، كما احتلت المركز الثاني بعد المملكة العربية السعودية كثاني أكبر مانح للدعم الموجه لخطة الأمم المتحدة الإنسانية في اليمن للعام نفسه.

وفي عام 2018 بلغت قيمة المساعدات الإماراتية الموجهة لليمن نحو 7,838 مليارات درهم (2,13 مليار دولار أميركي) منها 1,840 مليار درهم (500 مليون دولار) تم تخصيصها لدعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2018.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى