السفير السعودي: سنظل مساندين للشرعية في مواجهة الحوثيين

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  قال السفير السعودي لدى اليمن، المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، محمد آل جابر «إن السعودية ستظل مساندة للشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، والوقوف إلى جانب الشعب في مواجهته لانقلاب الحوثي المدعوم من إيران».
وأكد آل جابر حرص بلاده على أمن واستقرار ووحدة اليمن، مشيراً إلى أن أمن اليمن يتصل مباشرة بأمن المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء، د.معين عبد الملك، بالسفير السعودي، أمس الأول الخميس، في العاصمة السعودية الرياض؛ لمناقشة جملة قضايا متعلقة باليمن.

وبحسب وكالة (سبأ)، نسخة الشرعية، فإن اللقاء بحث «نتائج محادثات السويد التي أثبتت للمجتمع الدولي، بما لا يدع فيه مجالاً للشك، أن الحكومة الشرعية تحرص على تحقيق السلام الدائم والعادل وفقاً للمرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، خصوصاً القرار رقم (2216)».

وأكدت أن «الانقلابيين ما زالوا يمارسون جميع أشكال الخروقات والانتهاكات، ولم يلتزموا بتطبيق البنود المتفق عليها، وسحب ميليشياتهم من محافظة الحديدة».
من جانبه، أشاد رئيس الوزراء، د.معين عبد الملك، بموقف السعودية تجاه اليمن، مؤكداً أن «التاريخ لم ولن ينسى النجدة العربية التي قادها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وإنقاذهم اليمن من التدخل الإيراني السافر عبر الحوثيين».

وأشاد معين بالدعم الذي تقدمه الرياض لليمن في جميع المجالات، مشيرًا إلى أهمية التركيز «حول كيفية الاستثمار الأمثل في الجوانب التنموية والاقتصادية، وتقديم المساعدات الإنسانية، ودعم البنك المركزي، والعمل على استقرار العملة، وتعزيز السيولة النقدية لمساعدة الحكومة على فتح الاعتمادات للتجار، الأمر الذي سيسهم بشكل واضح ومباشر في تخفيف المعاناة على الشعب اليمني، وسيلامس احتياجات المواطنين من خلال تنفيذ مشاريع إنمائية وخدمية».

وفي لقاء آخر، أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، د.نجيب العوج، على أهمية التنسيق بين الوزارة، وبرنامج إعمار وتنمية اليمن في تنفيذ المشاريع التنموية في اليمن، مشيراً إلى أهمية تلك المشاريع لما لها من أثر إيجابي في توفير الخدمات الأساسية وتوفير فرص العمل.

واستعرض العوج، خلال لقائه السفير السعودي آل جابر بمقر برنامج إعمار وتنمية اليمن في الرياض، مستجدات الأوضاع والتطورات التي يشهدها اليمن، وجهود الحكومة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وأشاد العوج بدور السعودية في تقديم الدعم المستمر لليمن في مختلف المجالات.
فيما أكد السفير السعودي استمرار دعم البرنامج للعملية التنموية في اليمن «لما لذلك من أثر إيجابي على الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطن اليمني».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى