كفاين يطلع على آليات إصدار تراخيص السفن والقوارب بالبحر العربي

> المكلا «الأيام» سبأ

>
 زار وزير الثروة السمكية فهد كفاين، أمس الثلاثاء، معسكر قوات مصلحة خفر السواحل، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، وتفقد قوارب الرقابة والتفتيش البحري التابعة للوزارة الرأسية في ميناء المكلا.

واستمع كفاين من قائد فرع خفر السواحل في ساحل حضرموت، العقيد هاني التميمي، إلى توضيح عن جاهزية القوات وخاصة قسم الأمن البحري، المختص بمراقبة وحماية المياه اليمنية من الاصطياد العشوائي والجائر، وضبط المخالفين للوائح الصيد التقليدي، بالتنسيق مع وزارة الثروة السمكية وهيئات المصايد السمكية.

وترأس كفاين في مقر قيادة المصلحة لقاءً ضم قيادة مصلحة خفر السواحل فرع حضرموت، وقيادة الهيئة العامة للمصايد السمكية في البحر العربي، ورئيس الاتحاد السمكي التعاوني.

وجرى في اللقاء بحث آليات إصدار تراخيص وترقيم سفن وقوارب الصيد التقليدي في منطقة البحر العربي، التي تنفذها قوات خفر السواحل بالتنسيق مع الهيئة العامة للمصايد السمكية في البحر العربي، واستعرض المختصون في المصلحة برنامج الترقيم، وإصدار التراخيص الإلكترونية، وطريقة الفحص، وتحليل البيانات، وإصدار البطائق واللوحات، مؤكدين إنجاز نسبة كبيرة من إصدار التراخيص إلى الآن.

وأكد كفاين أن إصدار التراخيص وترقيم القوارب وفق الآلية المتفق عليها من شأنه أن يعزز الأمن ويضبط النشاط السمكي ويرفع من مستوى الإنتاج والجودة ويحقق حماية الصيادين ومرتادي السواحل بصورة عامة والثروات البحرية.
من جانبه، أكد العقيد التميمي حرص قوات خفر السواحل على حماية السواحل اليمنية، والثروات البحرية، وتأمين الصيادين وخدمتهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى