بطولة إنكلترا : ليفربول يستضيف أرسنال لمواصلة الزحف نحو لقب أول منذ 1990

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
​يواصل ليفربول الفريق الوحيد الذي لم يهزم منذ مطلع الموسم ، زحفه نحو إحراز لقبه الأول منذ عام 1990 في الدوري الإنكليزي لكرة القدم ، عندما يستضيف مساء اليوم أرسنال في أبرز مواجهات المرحلة العشرين .. وحقق ليفربول الفوز في 16 مباراة وتعادل في ثلاث فقط ليؤكد بأنه مرشح بقوة لمعانقة اللقب الغائب عن خزائنه منذ نحو ثلاثة عقود .. وبنتائج المرحلة التاسعة عشرة إبتعد ليفربول (51 نقطة) في الصدارة بفارق 6 نقاط عن توتنهام هوتسبير ، الذي انتزع المركز الثاني ، من حامل اللقب مانشستر سيتي ، بعد تلقي الأخير خسارة ثانية توالياً وثالثة في آخر أربع مباريات في الدوري الممتاز .. ويخوض ليفربول مباراة أرسنال اليوم السبت على ملعبه أنفيلد قبل أن يحل ضيفا على السيتي في الثالث من يناير في قمة المرحلة الحادية والعشرين ، والتي قد تؤثر نتيجتها بشكل كبير في مسار الدوري.

 وأكد مدرب ليفربول الألماني يورجن كلوب بعد المباراة التي سحق فيها فريقه نيوكاسل برباعية نظيفة الأربعاء:"ما حاولنا قوله أننا نريد صناعة تاريخ خاص بنا ، نحن أول فريق في تاريخ ليفربول لم يخسر في 19 مباراة تواليا منذ انطلاق الدوري الممتاز ، إنه تاريخ صغير وخطوة جيدة".
 * وكان أرسنال من الفرق القليلة التي انتزعت التعادل (1 - 1) من ليفربول هذا الموسم ، ويستطيع الاعتماد على هدافين من الطراز الرفيع هما : الهدافان الجابوني بيار إيميريك أوباميانج متصدر ترتيب الهدافين مع 13 هدفاً والفرنسي ألكسندر لاكازيت الذي سجل 6 أهداف في الدوري هذا الموسم.

 ويعول ليفربول بشكل أساسي على الهداف وأفضل لاعب في الموسم الماضي المصري محمد صلاح ، والذي يمارس في هذه المرحلة من الموسم هوايته التهديفية بشكل ممتاز مع 12 هدفا في 19 مباراة .. أما أرسنال بقيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري ، فيحتل المركز الخامس في الترتيب ، ويسعى إلى تحقيق فوزه الثاني في آخر ثلاث مباريات.
 * ويسعى السيتي إلى تضميد جراحه بعد الهزائم الثلاث ، التي تعرض لها في آخر أربع مباريات .. وكان سقط فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا أمام مضيفه تشلسي (صفر - 2) في المرحلة السادسة عشرة ، قبل أن يتلقى هزيمتين متتاليتين أمام ضيفه كريستال بالاس (2 - 3) ومضيفه ليستر سيتي (1 - 2) .. ويحل مانشستر سيتي ، الذي كان متصدراً حتى انطلاق المرحلة السادسة عشرة ، ضيفاً غداً الأحد على ساوثهامبتون.

 * وفي حين كان توتنهام خارج دائرة المرشحين البارزين في مطلع الموسم، إلا أن الفريق اللندني بقيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، دخل دائرة الصراع بقوة بعدما سجل 11 هدفاً في المباراتين الأخيرتين ، بفوزه على مضيفه إيفرتون 6 - 2 وعلى بورنموث 5 - صفر في ويمبلي .. ويستضيف توتنهام ولفرهامبتون اليوم وهو يسعى لمواصلة الضغط على ليفربول.
 * إلى ذلك ، سيكون مانشستر يونايتد أمام فرصة مواصلة النتائج الإيجابية ، التي يحققها منذ تولي مهاجمه السابق النرويجي أولي جونار سولسكاير تدريبه ، خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو،
ويستضيف مان يونايتد سادس الترتيب على ملعبه (أولد ترافود) بورنموث الثاني عشر ، ساعياً لتحقيق فوزه الثالث توالياً في ثالث مباراة بقيادة سولسكاير.

 * وفي المباريات الأخرى : يلتقي (برايتون مع إيفرتون) ، و(ليستر سيتي مع كارديف سيتي) ، و(فولهام مع هادرسفيلد) ، و(واتفورد مع نيوكاسل)، و(كريستال بالاس مع تشلسي) وبيرنلي (بيرنلي مع وست هام).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى