الحوثيون يطلقون صاروخين على مواقع العمالقة في كيلو 16

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  أطلق الحوثيون مساء أمس الجمعة صاروخين من نوع "جراد" على مواقع ألوية العمالقة الجنوبية بالقرب من كيلو 16 شرق مدينة الحديدة.
وقال الموقع الإلكتروني لألوية العمالقة الجنوبية إن "مليشيات الحوثي أطلقت صاروخين "جراد" على مواقع العمالقة بالقرب من كيلو 16 شرق مدينة الحديدة".

في السياق، قصف الحوثيون ظهر أمس الجمعة عدداً من منازل المواطنين في مديريتي التحيتا وحيس بمحافظة الحديدة ودمرتها.
وقال الموقع الإلكتروني للعمالقة "تضرر عدد من المنازل بشكل كبير ولحقت أضرار جزئية بالمنازل الأخرى المجاورة لها".

وأضاف "يتواصل التنكيل بسكان وأهالي التحيتا وحيس إثر القصف العشوائي للمليشيات دون إلتزامها ببنود اتفاقية السويد والهدنة الإنسانية التي دعت إليها الأمم المتحدة".
وتابع "المواطنون في مديريتي التحيتا وحيس قالوا إن مليشيات الحوثي مستمرة بالقصف العشوائي والهمجي على المنازل وساكنيها، كما دمرت العديد من المنازل وشردت سكانها بالتزامن مع مرور أيام على دخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ في محافظة الحديدة".

واستطرد "تواصل مليشيات الحوثي قصف واستهداف مواقع قوات ألوية العمالقة الجنوبية بشكل يومي في مديريتي التحيتا وحيس بقذائف الهاون وبالأسلحة المتوسطة والثقيلة.. وكل هذه الأعمال الإجرامية من قِبَل مليشيات الحوثي ما هي إلا دليل قاطع على استمرار خروقاتها للهدنة الإنسانية بقصفها المتواصل على منازل المواطنين ومواقع قوات ألوية العمالقة في مختلف مديريات محافظة الحديدة".

الجدير ذكره أن الفرق الهندسية للقوات المشتركة بدأت عملية نزع واستخراج الألغام التي زرعها الحوثيون في الخط الرئيسي الذي يفصل مدينة الحديدة عن صنعاء وفتح ممرات وطرقات آمنة للمواطنين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى