تحذيرات من انهيار شبكة الصرف الصحي بحوطة لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 حذر مختصون من خطر انهيار شبكة الصرف الصحي بمدينة الحوطة بلحج، وتدفقها إلى شوارع وحارات المدينة؛ رغم الجهود والإمكانيات المحدودة التي يبذلها العاملون في مجال الصرف الصحي؛ لتحسين وضع الشبكة وتصفيتها من كافة الشوائب العالقة بها بمعدات بدائية.

وأكدت المصادر المختصة أن التوسع السكاني الكبير، الذي تشهده المدينة، ضاعف من مشكلة الشبكة الرئيسية، التي تعد من أقدم شبكات الصرف الصحي بلحج، والتي أنشئت في ثمانيات القرن الماضي، وهو ما يستدعي سرعة العمل بإنجاز مشروع الصرف الصحي الجديد، الذي لا يزال متعثراً حتى اللحظة.


وقال عاقل حارة الجفارية بمدينة الحوطة، عبده علي سعيد: "إن مشكلة الصرف الصحي تعاني منها الحارة منذ عام 2009م، وأن أي انسداد في غرف التفتيش الرئيسية يؤدي إلى تدفقها في الحارة، وهو ما يُشكل خطراً على السكان".

وأضاف عاقل الحارة "أن هناك العديد من البلاغات، التي رفعت للجهات المختصة، تفيد بوضع الحارة وما تعانيه جراء الصرف الصحي وما تسببه الأمطار، وهو ما أدى، في سنوات سابقة، إلى انهيار وتضرر العديد من المنازل جراء ذلك".
وطالب عاقل الحارة الجهات المختصة والمسئولة بتبني مشروع جديد للصرف الصحي في الحارة بدلاً عن الحالي، الذي يعد من إحدى المشكلات الرئيسية، وإنهاء معاناة المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى