المسرح القومي يحول رواية الفيسلوف فولتير "كانديد" عن التفائل لعمل مسرحي

> «الأيام» اليوم السابع

>

بعد فشل محاولات تقديم مسرحية " هولاكو " للمخرج جلال الشرقاوى وبطولة رغدة قررت إدارة المسرح القومي تجميد المشروع المسرحي والاستعانة بمشروع آخر مأخوذ عن رواية شهيرة للكاتب والفيلسوف الفرنسى فولتير بعنوان " كانديد " عن التفاؤل فى الحياة .

ويجري الفنان سامح حسين بطلة العمل بروفاته على خشبة المسرح القومي بعد أن اختار مخرجها إسلام إمام اسم "خليك متفائل" ليتناسب مع رؤيته الإخراجية التى يقدمها. 

يشارك في بطولة المسرحية الفنانان أشرف عبد الغفور وسهر الصايغ وعهدى صادق وشباب من فرقة المسرح القومى ويضع لها الموسيقى التصويرية هشام جبر وديكور حازم شبل وملابس نعيمة عجمى. 

يذكر أن " كانديد " هي رواية فلسفية خيالية من أشهر روايات الأديب الفرنسي فولتير كتبها عام 1759 وتدور أحداثها  حول شاب برئ عاش وترعرع في منزل خاله الذي أسند تعليمه إلى أحد المعلمين الذي قام بترسيخ فكر التفاؤل وحسن النية داخله مما عزله عن العالم الخارجى وجعله يتوسم الخير فى الجميع ويثق بهم وينظر للحياة بنظرة مشرقة للغاية.

  وتعد تلك الرواية من أشهر روايات الفيلسوف الفرنسي فولتير وتعكس نظرته حيث تتبني الرواية فكرة عدم التفاؤل بشكل مفرط والتى كانت نتيجة لسنوات الحرب التى عاشها فولتير، وزلزال لشبونة الذى حدث فى 1755

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى