هادي يعيّن محافظا وقائد محور لتعز

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي أمس الإثنين قرارين بتعيين محافظ وقائد للمحور العسكري في محافظة تعز.
وقضى القرار الأول بتعيين نبيل عبده شمسان القدسي محافظاً لمحافظة تعز، فيما قضى القرار الثاني بتعيين اللواء الركن سمير عبدالله الصبري قائداً لمحور المحافظة، قائداً للواء 145 مشاة.

كما أصدر الرئيس هادي قرارا ثالثا قضى بتعيين المحافظ السابق د.أمين محمود عضوا في مجلس الشورى، وقضى القرار الرابع بتعيين اللواء الركن قاسم فاضل مستشاراً لوزير الدفاع.

والمحافظ الجديد من مواليد 1962 مديرية الشمايتين محافظة تعز، وشغل منصب وزير الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة باسندوة في الفترة 7 ديسمبر 2011 حتى نوفمبر 2014. وحاصل على ماجستير تنفيذي في الإدارة العامة من مركز تطوير الإدارة العامة بجامعة صنعاء 2010م، وماجستير في مجال تخطيط القوى العاملة من الولايات المتحدة الأمريكية 1990م. وبكالوريوس تجارة تخصص محاسبة من جامعة صنعاء 1987م.

أما قائد المحور سمير الصبري فولد عام 1967م، وتخرج من الكلية الحربية في العام 1987م، وحصل على دورة كتائب وألوية خلال الفترة (1991 - 1993م)، ثم شهادة الماجستير في العام 2006م من الأكاديمية العسكرية بصنعاء، إضافة إلى زمالة كلية الدفاع الوطني في العام 2011م.

ويحمل شهادة الليسانس في الحقوق من جامعة صنعاء، وله عدة دورات تدريبية في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في الخارج والداخل، وهو أيضاً محاضر معتمد من الصليب الأحمر الدولي في صنعاء.

وكان الصبري قائدا لقوات الاحتياط خلفا للواء علي بن علي الجائفي.
وتقلد منصب مكتب قائد الدفاع الجوي ومساعد قائد الدفاع الجوي للتوجيه المعنوي، فضلا عن عمله كمساعد لمدير الأكاديمية العسكرية للعلاقات والإعلام والتوجيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى