تدشين العام التدريبي الجديد بحضرموت والمحافظ يؤكد بسط الأمن

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

>
 دشن محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج البحسني، صباح أمس الأربعاء، العام التدريبي الجديد 2019م بقيادة المنطقة العسكرية الثانية في معسكر الجوية بالمكلا.

وشهد الحفل تقديم عرض عسكري لسرايا عدد من الألوية العسكرية، مؤكدين، على أنغام الموسيقى العسكرية وبصوت واحد، ولاءهم للوطن والحفاظ على شموخ ومجد حضرموت، بالإضافة إلى تنفيذ منتسبي شعبة الهندسة العسكرية لمهمّة تطهير حقل ألغام بكفاءة واقتدار.

وألقى البحسني كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني الرئيس عبد ربه منصور هادي بمناسبة العام الجديد وبدء تدشين العام التدريبي 2019 للقوات المسلحة.
وقال: "إن فخامة الرئيس أكد في أكثر من مناسبة تقديره العالي لمستوى الانضباط والإنجاز في المنطقة العسكرية الثانية، ونعاهده بأننا سنكون عند مستوى المسؤولية وسنواصل العطاء بهمّة عالية في كل المراحل".


وأكد البحسني أن "عام 2018م كان عام النجاحات العسكرية والأمنية بدءًا بمعركة الفيصل لتحرير وادي المسيني ومروراً بعمليات انتشار الجبال السود والقبضة الحديدية والتصدّي للعديد من المؤامرات والدسائس والعمليات الإرهابية واكتشاف أكثر من خلية إرهابية وإخماد مؤامراتها في مهدها، كما كان عاماً حافلاً بالدورات التخصصية والتنشيطية والإنعاشية لقيادات وضباط وصف وجنود المنطقة العسكرية الثانية لتطوير قدراتهم ورفع وتنمية مهاراتهم القتالية وروحهم المعنوية ومستوى الانضباط والربط العسكري باستخدام مختلف وسائل التدريب محققين شعار العام التدريبي 2018م وهو بناء القدرات القتالية بالعزم والإصرار والإرادة".

وأعلن أن العام التدريبي الجديد 2019م سيكون شعاره "مواصلة النجاحات والعمل على بسط واستتباب الأمن في كل ربوع حضرموت ساحلاً ووادياً وصحراء"، ورفع كفاءة المنشآت التعليمية العسكرية والأمنية وافتتاح المنجز الأكبر وهو كلية الشرطة وافتتاح مراكز تدريب عسكرية وأمنية تخصصية، ورفد المؤسسة الأمنية والاستخباراتية بمعدات حديثة تمكّنها من أداء مهامها على أكمل وجه.

وقال البحسني: "إن العام الجديد 2019م سيشهد أيضاً تطوراً في التنمية وتنفيذ المشاريع الحيوية بدعم من المملكة العربية السعودية ضمن برنامج إعمار اليمن، ومشاريع اقتصادية وخدمية أخرى ضمن الدعم المقدّم من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة".

وشكر البحسني القيادة السياسية وقيادة دول التحالف العربي على كل ما قدموه ويقدمونه من دعم وإسناد للمحافظة.


وكان رئيس شعبة التدريب بالمنطقة العسكرية الثانية العميد ركن محمد عمر بن غانم ألقى كلمة أكد فيها نجاح قيادة المنطقة خلال العام التدريبي الماضي 2018م في تنفيذ خططهم في مجال التدريب للضباط والصف والأفراد والحرص على رفع الروح المعنوية وتنمية روح القتال والمحافظة على الاستعداد القتالي.

وقال: "إن مواصلة الاهتمام بالتدريب والتأهيل سيتواصل خلال العام الجديد 2019 للوصول بالقوات للمستوى المطلوب من الجهوزية والاستعداد القتالي العالي".

وألقيت في الحفل كلمة عن خريجي الدورات التدريبية الإنعاشية والتخصصية أكدت الاستفادة المثلى من مفاهيم العلوم العسكرية ورفع مهاراتهم القتالية والمعنوية.. مؤكدين نقل ذلك وتطبيقه في وحداتهم العسكرية.
وأكدت كلمة المتعهّدين ولاءهم للوطن وتنفيذ مهامهم الوطنية الموكلة إليهم على أكمل وجه.
وفي ختام الحفل، قام المحافظ البحسني باستعراض نماذج من الأسلحة والمعدات التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، وتكريم مدرّبي وأوائل الدورات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى