مقتل قائد عسكري و8 مسلحين في عملية للنخبة الشبوانية بمرخة

> عتق «الأيام» خاص

>
قتل ثمانية، يُعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة، وأربعة عسكريين بينهم ضابط خلال مواجهات مع قوات النخبة الشبوانية اندلعت أمس الجمعة في مديرية مرخة السفلى غرب عتق.

جلال بن عجاج
جلال بن عجاج
وذكر مصدر محلي لـ«الأيام» أن قوات النخبة الشبوانية نفذت أمس عملية عسكرية لاعتقال مطلوب بتهمة الانتماء للقاعدة في منطقة الهجير بمديرية مرخة السفلى، لكن عناصر قبلية مسلحة تحصنت
في المنطقة وهاجمت قوات النخبة قبل وصولها إلى المكان المستهدف، مشيرا إلى أن العملية كانت تستهدف قياديا في التنظيم متهما بتنفيذ والتخطيط لعدد من العمليات الإرهابية التي شهدتها شبوة ومناطق أخرى خلال فترات سابقة.

المصدر ذاته أكد مقتل أربعة من قوات النخبة بينهم القائم بأعمال محور بلحالف جلال بن عجاج وإصابة ستة جنود آخرين في المواجهات التي استخدم فيها المسلحون صواريخ لو وآر بي جي ورشاشات.


وأوضح أن العملية العسكرية لقوات النخبة نفذت بغطاء من طيران الآباتشي التابع لقوات التحالف العربي.

وجاء في بيان لقوات النخبة أن «العملية التي نفذتها قوات النخبة الشبوانية وبإسناد من التحالف العربي كانت تستهدف القيادي بتنظيم القاعدة (ع . ا) الذي نفذ وخطط للعديد من العمليات الإرهابية في شبوة وغيرها».
صورة من الأشتباكات
صورة من الأشتباكات


وقال البيان «عند دخول النخبة إلى مكان تواجد المطلوب تفاجأ أفراد النخبة بإطلاق النار العشوائي عليهم من قبل البيت الذي يتواجد فيه المطلوب والبيوت المجاورة بجميع أنواع الأسلحة منها آر بي جي واللو وغيرها».

وأضاف «عند دخول وساطة من بعض الشخصيات، قام الإرهابيون باختراق التهدئة وأطلقوا النار على النخبة».
الإرهابيون أطلقوا النيران على النخبة قبل البدء بمداهمة المنزل، وهذا يدحض التخرصات التي يروج لها المروجون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى