هادي يوجه وزير داخليته بلجنة لـ«وقف إطلاق النار» في شبوة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 أصدر نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري، مساء أمس السبت، قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في اشتباكات مديرية مرخة بمحافظة شبوة.

وقال الميسري، في توجيه، حصلت «الأيام» على نسخة منه، إن اللجنة المشكلة من مستشارين ووكلاء في الداخلية ومحافظة شبوة وممثل عن التحالف العربي مهمتها «النزول والإشراف على تنفيذ وقف إطلاق النار في مديرية مرخة بين قوات النخبة وآل المحضار، ورفع تقرير متكامل عن ملابسات الحادث وجمع المعلومات من كل الأطراف عما حدث، ورفع تقرير متكامل عن الخسائر المادية والبشرية التي نجمت عن الواقعة من كلا الطرفين».

إلى ذلك استغرب مراقبون سياسيون من توجيهات الميسري، معتبرين ذلك «مساندة علنية لتنظيم القاعدة».
وقالوا في أحاديث متفرقة مع «الأيام» إن «الشرعية وضعت نفسها في موقف محرج».

وعلق المحامي والسياسي يحيى غالب الشعيبي على التوجيهات قائلا: «بهذه الوثيقة أحرجت الشرعية نفسها علنا لمساندة تنظيم القاعدة.. علي محسن الأحمر جنرال الإرهاب بالشرعية لابد أن يرمي بكل ثقله خصوصا بأحداث شبوة لإنقاذ قاعدته ومواليه».

وأضاف، خلال تغريدته عبر «تويتر» أمس، «لا يعلم الأحمر أن شبوة شبت عن الطوق وتحكيم المحدش والعقاير الأثوار التي كان يمارسها لتكريس نفوذه بشبوة لنهب ثرواتها».

من جانبه قال محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، في بيان حصلت «الأيام» على نسخة منه، «وصلت اللجنة إلى عاصمة المحافظة لممارسة مهامها، كما كان لنا لقاء هذا اليوم (أمس) مع الأشقاء في التحالف العربي ناقشنا فيه بمسؤولية كل أبعاد الحادث ووجدنا تفهما من قبلهم واستعدادا لتسمية ممثلهم في لجنة التحقيق، وعليه ولحين انتهاء اللجنة من أعمالها ورفع تقريرها ندعو الجميع للتحلي بالمسؤولية العالية لمداواة هذا الجرح العميق الذي خلفته هذه الأحداث».

وأمس الأول قتل ثمانية، يُعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة، وأربعة عسكريين بينهم ضابط خلال مواجهات مع قوات النخبة الشبوانية اندلعت في مديرية مرخة السفلى غرب عتق.

وكانت مصادر إعلامية تحدثت أن من بين القلتى القبليين أفراد من جنسيات أجنبية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى