تجهيزات إعادة تشغيل مطار الريان تجاوزت الـ 90 %

> المكلا «الأيام» خاص

>
 أطلعَ محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس السبت، عدداً من ممثلي منظمات المجتمع المدني على مكونات مكاتب وصالات مطار الريان الدولي الحديثة واستكمال جاهزيتها في انتظار وصول الأجهزة الفنية والأمنية الحديثة استعداداً للبدء في إعادة تشغيل المطار.

وقال البحسني: "إن قيادة السلطة المحلية تولي موضوع المطار أهمية بالغة للتخفيف عن المواطنين خاصة المرضى، وتسعى لترفيع المطار من دولي إلى مطار رئيسي".
وأضاف "لقد حرصنا على حضور عدد من ممثلي المجتمع المدني للتأكيد على هذا الموضوع كممثلين عن المجتمع وليشاهدوا بأنفسهم جاهزية المكاتب والصالات الحديثة وجهود السلطة المحلية في تجهيزها وحرصها على إعادة تشغيل المطار فور وصول التجهيزات من دول التصنيع".


من جانبه، قدّم مدير مطار الريان، م.أنيس باصويطين، شرحاً حول مكونات المكاتب والصالات الحديثة التي تشمل مكاتب للإدارة وشركات الطيران والأمن ومواقع التشييك على الجوازات والعفش وتفتيش الحقائب وصالات الدخول والمغادرة وبوفيهات ومصلى مجهزة بأربع وحدات تكييف مركزية وكاميرات مراقبة ذات تقنية عالية.

وأكد بأن نظام المطارات الحديثة والعالمية يعتمد على نظام التركيب، وأن البناء المسلح فقط يكون للأبراج والمواقع الأخرى وليس للصالات؛ بهدف تسهيل عملية تغيير مواقع المكاتب والصالات وإمكانية نقلها من موقع لآخر داخل المطار.
وأشار إلى أن نسبة الإنجاز تجاوزت الـ 90 %، وأن إدارة المطار أبرمت عقوداً مع دول أجنبية لتصنيع معدات ملاحة واتصالات ومعدات أمنية خاصة بالطيران، وهي معدات لا تُباع في الخارج بل يتم تصنيعها خصيصاً بعد ضمانات من السلطة المحلية ومن إدارة المطار، وحال وصولها سيتم البدء في إعادة تشغيل المطار.
 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى