كأس آسيا 2019.. الأردن يتغلب على أستراليا حاملة اللقب

> «الأيام» الخليج

>
حقق منتخب الأردن أولى مفاجآت بطولة كأس الأمم الآسيوية، التي انطلقت رسمياً السبت؛ بفوزه على نظيره الأسترالي حامل اللقب بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت الأحد على استاد "هزاع بن زايد" بمدينة العين الإماراتية.

وضع المدافع أنس بني ياسين "النشامى" في المقدمة بهدف أول جاء برأسية رائعة إثر كرة عرضية من زميله موسى محمد، في الدقيقة الـ27.


ورغم عديد الفرص التي أتيحت لـ"النشامى" و"الكنغر" الأسترالي فإن جميع محاولات الطرفين باءت بالفشل خاصة في ظل تألق الحارس المخضرم عامر شفيع، ليمنح الأردن أول فوز للعرب، بعد تعادل الإمارات والبحرين بهدف لمثله في المباراة الافتتاحية.

وبذلك حصد منتخب الأردن 3 نقاط ثمينة ليعتلي صدارة المجموعة الثانية، في حين بقيت أستراليا بدون نقاط، في انتظار نتيجة مباراة سوريا وفلسطين ضمن المجموعة ذاتها.


وفي الجولة الثانية يلتقي منتخبا الأردن وسوريا في العاشر من يناير الجاري، فيما تصطدم فلسطين بـ"الكنغر" الأسترالي.

وتُعدّ هذه النسخة القارية هي الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية، التي أُقيمت في أستراليا، وتُوّج "أصحاب الأرض والجمهور" بلقبها عام 2015.


ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى