كأس إسبانيا: الريال يبحث عن الثأر من ليجانيس والطريق ممهد أمام برشلونة

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>
يسعى ريال مدريد إلى تضميد جراحه وتحقيق ثأره من ليجانيس عندما يستضيفه غداً الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، فيما يبدو الطريق ممهداً أمام برشلونة لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه حين يحل ضيفاً على ليفانتي .. وبعد أن استهل عام 2019 بتعادل مخيب الخميس أمام فياريال 2 - 2 في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 17 كان متقدماً فيها حتى الدقيقة 82 ، سقط ريال مدريد الأحد للمرة الأولى على أرضه أمام ريال سوسييداد بالذات منذ مايو 2004 بالخسارة صفر - 2 ما جعله يتراجع إلى المركز الخامس بفارق 10 نقاط عن غريمه برشلونة حامل اللقب والمتصدر.

 وكان النادي الملكي ومدربه الأرجنتيني سانتياجو سولاري يمنيان النفس بالدخول إلى مباراة غد الأربعاء أمام ليجانيس على ملعب "سانتياجو برنابيو" في وضع معنوي أفضل بكثير ، من أجل تحقيق نتيجة كبيرة تمهد الطريق أمام صاحب المركز الثالث من حيث عدد الألقاب في مسابقة الكأس (19 آخرها عام 2014) لتحقيق ثأره من منافسه الذي أقصاه من ربع النهائي الموسم الماضي بالفوز عليه إياباً في مدريد 2 - 1 بعد خسارته ذهاباً في ملعبه صفر - 1 .. وتعهد سولاري بعد هزيمة الأحد بأنه سيقاتل من أجل الفوز في المباراة التالية.

 ورأى المدرب الأرجنتيني الذي خلف جولن لوبيتيجي في أواخر أكتوبر بعد الهزيمة المذلة أمام برشلونة 1 - 5 في الدوري ، أن "كل شيء كان ضدنا يوم أمس الأول (الأحد) .. فعلنا كل ما بوسعنا من أجل العودة بالنتيجة لكن الكرة لم ترغب في الدخول إلى المرمى" .. وأكمل ريال مدريد الذي غاب عنه نجمه الويلزي جاريث بيل بسبب الإصابة ، المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 61 إثر طرد مهاجمه لوكاس فاسكيس لتلقيه الإنذار الثاني.

 * وخلافا لريال مدريد، يبدو الغريم برشلونة في أفضل حالاته قبل مباراة الخميس في ملعب ليفانتي ، حيث خرج النادي الكاتالوني منتصراً بخماسية نظيفة في ديسمبر الماضي خلال المرحلة الـ 16 من الدوري ، إذ ضمن فريق المدرب أرنستو فالفيردي لقب بطل الخريف الشرفي بفوزه أمس الأول الأحد على مضيفه خيتافي 2 - 1 .. واستفاد النادي الكاتالوني على أكمل وجه من انتهاء مواجهة قمة المرحلة 18 بين أتلتيكو مدريد الثاني واشبيلية الثالث بالتعادل 1 - 1 على أرض الأخير ، لكي يبتعد في الصدارة بفارق 5 نقاط.

 * ويفتتح ذهاب الدور ثمن النهائي اليوم الثلاثاء بمباراة سبورتينج خيخون وفالنسيا ، على أن يلعب غداً الأربعاء أتلتيكو مدريد ، ثاني الدوري مع مضيفه الكاتالوني جيرونا ، وفياريال مع اسبانيول ، وخيتافي مع بلد الوليد .. وتستكمل المباريات الخميس حيث يتواجه أتلتيك بلباو مع ضيفه إشبيلية ثالث الدوري ، وجار الأخير ريال بيتيس مع ريال سوسييداد في مواجهتين تجمعان بين الباسك والأندلس .. وتقام مباريات الإياب الثلاثاء والأربعاء المقبلين .. وستستخدم تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر") بدءاً من هذا الدور.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى