كأس الرابطة الإنكليزية: موقعة لندنية مرتقبة في ويمبلي واختبار سهل للسيتي

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 تتجه الأنظار اليوم الثلاثاء إلى ملعب "ويمبلي" حيث يلتقي الجاران اللدودان (توتنهام وتشلسي) في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة ، فيما يبدو مانشستر سيتي حامل اللقب مرشحاً لقطع شوط كبير نحو النهائي السابع له عندما يستضيف غداً الأربعاء بورتون ألبيون من الدرجة الثانية.

 وبعد صيام عن الألقاب منذ عام 2008 حين توج بطلاً لمسابقة كأس الرابطة بالذات ، على حساب منافسه المقبل تشلسي ، يبدو توتنهام على أتم الاستعداد للعودة إلى منصة التتويج في ظل المستوى الذي يقدمه محلياً حيث ما زال ينافس أيضاً في مسابقتي الكأس والدوري ، وقارياً في دوري أبطال أوروبا الذي بلغ دوره ثمن النهائي (يلتقي بوروسيا دورتموند الألماني).

 * وتشكل كأس الرابطة الانجليزية المحترفة الفرصة الأولى لتوتنهام من أجل إنهاء صيامه عن الألقاب ، وقد شدد نجم الفريق (ديلي آلي) أن هذه المسابقة ترتدي أهمية بالغة لتوتنهام لأنها ستخلصه من عقدته وتمهد الطريق أمامه لمزيد من الألقاب .. كما تشكل كأس الرابطة فرصة أمام بوكيتينو بالذات لإحراز لقبه الأول كمدرب ، بعد أن فشل في ذلك خلال تجربتيه السابقتين إن كان مع إسبانيول الإسباني (2009-2012) أو ساوثهامبتون الإنكليزي (2013-2014) .. ورأى آلي أن فريقه الذي أقصى في الدورين السابقين جاريه الآخرين وست هام (3 - 1) وأرسنال (2 - صفر) ، "وصل بعيدا (في المسابقات) خلال الأعوام الأخيرة دون أن يكون لدينا القدرة على حسم الأمور وتجاوز خط النهاية" .. ويدخل توتنهام إلى اللقاء مع جاره اللندني الفائز باللقب 5 مرات (آخرها عام 2015) بمعنويات مرتفعة بعد أن استهل مشواره في مسابقة الكأس الإنكليزية بفوز كاسح الجمعة خارج ملعبه على ترانمير روفرز (درجة ثالثة) بسباعية في الدور الثالث .. وخاض بوكيتينو اللقاء بثلاثة لاعبين فقط من التشكيلة الأساسية بهدف إراحة نجومه للمباراة المرتقبة اليوم الثلاثاء ضد تشلسي والتي تتبعها مواجهة نارية الأحد في الدوري الممتاز على ملعب "ويمبلي" أمام مانشستر يونايتد المتجدد بقيادة مدربه الجديد ومهاجمه السابق النرويجي أولي جونار سولسكاير .. وكان آلي من بين اللاعبين الثلاثة الأساسيين الذين شاركوا في مباراة الكأس الجمعة وهو يتوقع بأن تأتي خطة بوكيتينو بثمارها أمام تشلسي ومدربه الإيطالي ساري الباحث بدوره عن لقبه الأول في موسمه الأول مع الـ"بلوز".

 * وخسر توتنهام نهائي كأس الرابطة عام 2015 أمام تشلسي بالذات، لكنه فاز بالمواجهتين الأخيرتين بين الفريقين في الدوري بنتيجة واحدة 3 -1  الموسم الماضي في ملعب "ستامفورد بريدج" وفي نوفمبر على ملعب "ويمبلي" .. وسيكون جمهور تشلسي تحت المجهر في مباراتي اليوم الثلاثاء و22 الحالي حين يحل توتنهام ضيفاً على "ستامفورد بريدج" في لقاء الإياب، وذلك بعد الذي حصل الشهر الماضي خلال مباراة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" في ملعب فيدي الروماني (2 - 2) حيث أطلق بعض مشجعي الـ"بلوز" هتافات معادية للسامية بحق مشجعي سبيرز .. وقد فتح الاتحاد الأوروبي تحقيقا بالحادثة ، فيما تعهد تشلسي باتخاذ "أقسى إجراء ممكن" بحق أي من مشجعيه الذين أطلقوا هذه الهتافات ، التي حصلت بعد أيام معدودة على توجيه اهانات عنصرية أيضاً بحق مهاجم مانشستر سيتي رحيم ستيرلينج.

 * وفي مباراة غد الأربعاء ، يأمل مانشستر سيتي حامل اللقب وبطل الدوري أن يقطع أكثر من نصف الطريق نحو النهائي الثاني له على التوالي والرابع منذ عام 2014 ، حين يستضيف بورتون ألبيون من الدرجة الثانية (الثالثة فعلياً) .. ومن المفترض ألا يواجه السيتي صعوبة في حسم المواجهة الأولى على أرضه أمام منافسه المتواضع ، لكن على فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا الذي عاد إلى سباق الدوري الممتاز بفوزه الخميس على ليفربول المتصدر 2 -1  ثم بلغ الدور الرابع لمسابقة الكأس باكتساحه روثرهام من الدرجة الأولى بسباعية أن يحذر مفاجآت مسابقات الكؤوس التي تذوقها الموسم الماضي حين خرج من دور الـ 16 لكأس إنكلترا على يد فريق الدرجة الأولى ويجان أثلتيك (صفر - 1)​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى