بالصور.. تاكسي طائر بالأردن يواجه الزحام ويجذب السياح

> الأردن «الأيام» رويترز

>  وجد الأردنيون الذين يتطلعون إلى الانتقال بسرعة من مكان إلى آخر ضالتهم أخيرا بعد أن أصبح بإمكانهم استقلال "التاكسي الطائر" الذي أطلقته أكاديمية النسر الذهبي للطيران في الأردن بالتعاون مع قدامى المحاربين من سلاح الجو الملكي الأردني.

* التاكسي الطائر ذاتي القيادة من أودي ينجح في أول اختبار له *

وتتيح خدمة التاكسي الطائر للمواطنين والسياح تفادي الازدحام والعقبات المرورية في الشوارع المكتظة واختصار زمن الرحلات، كما تتيح فرصة رؤية العاصمة عمان من الجو والتقاط الصور من أعلى المدينة.
وقال أيمن الحسن، مدير تطوير الأعمال والتسويق في أكاديمية النسر الذهبي: "الخدمة توفر مرونة وسرعة بالتنقل من مكان لآخر في الأردن"، مضيفا أن من بين الأهداف الأخرى لخدمة التاكسي الطائر توفير فرض العمل لقدامى المحاربين والمهندسين المتقاعدين.

ومنذ إطلاقها في أكتوبر/تشرين الأول، قامت طائرات الهليكوبتر بنقل عشرات المسافرين في رحلات سياحية حول عمان، وتبلغ تكلفة الرحلة التي تستغرق حوالي 15 دقيقة 55 دينارا أردنيا (77.5 دولار) للفرد الواحد.
ومن بين الأشخاص الذين قاموا بالرحلة محمد الحميدي البالغ من العمر 20 عاماً، الذي قال إن الرحلة جعلته يقع في حب عمان بشكل أكبر من أي وقت مضى.

من جهته، قال جهاد الشيخ الذي يعمل في تجارة السيارات ويبلغ من العمر ٤٩ عاما "الرحلة هادئة جداً، وتجعلنا نستمتع بجميع ملامح العاصمة عمان".
وستبدأ الأكاديمية قريباً توفير رحلات إلى المعالم الشهيرة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك وادي رم والبحر الميت والبتراء، وتأمل الآن في إطلاق رحلات إلى بلدان أخرى بالمنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى