رئيس الوزراء يوجه بتطوير المنطقة الحرة بعدن والتصدي للباسطين

> عدن «الأيام» سبأ

>
 وجه رئيس الوزراء د.معين عبد الملك قيادة هيئة المنطقة الحرة - عدن بضرورة تطوير وتنشيط الجانب الاقتصادي والاستثماري من خلال تفعيل عمل الهيئة، بما يسهم في جذب الاستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والأجنبية.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، مساء أمس الأربعاء، مع قيادات هيئة المنطقة الحرة- عدن، والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، وناقش اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بآليات سير أداء العمل ونشاط المنطقة الحرة، وإشكاليات أراضي المنطقة الحرة ومخططاتها وادعاءات ملكيتها وأعمال البسط عليها من قِبل النافذين، وكذا إشكاليات التداخل خلال عملية صرف الأراضي.

ووجه معين قيادة هيئة المنطقة الحرة بضرورة اتخاذ حزمة من القرارات واتخاذ الإجراءات الصارمة ضد المتنفذين والخارجين عن النظام والقانون وسلطة الدولة الذين قاموا بأعمال البسط على أراضي الدولة والمنطقة الحرة.
ولفت إلى أن الحكومة عازمة، خلال الفترة المقبلة، على البدء بتنشيط الجانب الاقتصادي والاستثماري من خلال تفعيل عمل هيئة المنطقة الحرة.

واطلع على التقرير المقدم من جانب رئيس هيئة المنطقة الحرة بعدن حسن الحيد، حول طبيعة سير أداء الهيئة خلال الفترة الماضية، وطبيعة المشاريع الاستثمارية، وواقع الصعوبات والتحديات التي تعيق نشاط المنطقة الحرة، وأبرزها الادعاءات المستمرة من قِبل المتنفذين بملكية أراضي المنطقة والبسط عليها، مما يؤثر سلباً على المشاريع الاستثمارية.

وشدد معين على ضرورة وأهمية قيام المنطقة الحرة بعدن بأدوارها ومسؤولياتها الوطنية كاملة، من خلال مواصلة تقديم خدماتها وتطوير إيراداتها الاستثمارية، والقيام بمهامها ذات الصلة بحياة المواطنين، وإنعاش الحركة التجارية لرفد الاقتصاد الوطني وكل ما يسهم في جذب الاستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والأجنبية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى